الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ قلقيلية يلقي محاضرة بمناسبة الذكرى الـ 44 لانطلاق الثورة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 23/12/2008 ( آخر تحديث: 23/12/2008 الساعة: 18:03 )
قلقيلية -معا- نظمت هيئة التوجيه السياسي والوطني ولجنة العلاقات العامة للاجهزة الامنية والعسكرية في محافظة قلقيلية، محاضرة لافراد الاجهزة الامنية والعسكرية، القاها العميد ربيح الخندقجي محافظ قلقيلية، بمناسبة الذكرى الــ 44 لانطلاقة الثورة الفلسطينية، في مقر الوحدة الاولى لكتيبة الامن الوطني .

وحضر اللقاء العميد ركن فيصل البشتاوي قائد منطقة قلقيلية، والرائد عمر البزور مدير الشرطة، والرائد غازي بشارات مدير الشرطة العسكرية، والرائد منصور بني عوده مدير جهاز الاستخبارات العسكرية، وعبد الحليم نمر مدير التوجيه السياسي والوطني، وأعضاء لجنة العلاقات العامة .

واستعرض المحافظ خلال المحاضرة الظروف التاريخية والموضوعية التي عاشها شعبنا قبيل انطلاقة الثورة، من حالة اللجوء والشتات والتشرد خاصة بعد النكبة، وتحول المجتمع الفلسطيني الى مجتمع لاجئين معتمداً على مساعدات وكالة الغوث.

وأضاف المحافظ:" أن واقع الشتات والقهر الذي عاشه شعبنا دفعت القيادات الوطنية للتفكير ملياً بأن يأخذ الشعب الفلسطيني زمام المبادرة بيده، بقيادة ثورة شعبية تعبر عن هويته الفلسطينية الخالصة، وتخلصه من الاحتلال .

وأشار المحافظ للدور التاريخي والنضالي الذي قام به الشهيد ياسر عرفات ورفاقه من أعضاء اللجنة المركزية، في التخطيط والاعداد لانطلاقة الثورة الفلسطينة المعاصرة، التي اعادت الكرامة والحرية لابناء شعبنا، وذلك بعد اطلاق الرصاصة الاولى في الفاتح من كانون ثاني 1965 .

وتطرق المحافظ في محاضرته الى دور حركة فتح النضالي الذي تجلى باطلاق الرصاصة الاولى، وعملياتها التي شكلت رافعةً للثورة الفلسطينية ، لتجبر العالم على الاعتراف بمنظمة التحرير الفلسطينية ممثلاً شرعياً ووحيداً لشعبنا في الداخل والخارج .

بدوره شكر قائد منطقة قلقيلية العميد ركن فيصل البشتاوي المحافظ على ما قدمه من معلومات قيمة لافراد الاجهزة الامنية .

يشار الى أن هذه المحاضره تأتي ضمن برنامج فعاليات وضعتها لجنة العلاقات العامة لاحياء ذكرى انطلاق الثورة الفلسطينية الـ 44 تشمل محاضرات ومسابقات ثقافية .