السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية بيت لحم يؤكد لـ معا حاجة البلدية للمال وينفي مطالبتها السلطة مبلغ 50 مليون دولار لتزيين المدينة

نشر بتاريخ: 09/12/2005 ( آخر تحديث: 09/12/2005 الساعة: 17:21 )
بيت لحم- معا- نفى رئيس بلدية بيت لحم الدكتور فيكتور بطارسة ما نشرته جريدة الجيروزاليم بوست الاسرائيلية اليوم حول مطالبة البلدية السلطة الفلسطينية مبلغ 50 مليون دولار لتزيين المدينة لاحتفالات اعياد الميلاد ,موضحا ان المبلغ المقرر هو 50 الف دولار فقط .

وكانت جريدة الجيروزاليم بوست نشرت ما مفاده ان السيد بطارسة ابلغ احد وكالات الانباء ان الحكومة الفلسطينية قد اقرت مبلغ 50 مليون دولار لتزيين المدينة خلال فترة الاعياد المجيدة.

واشار السيد بطارسة في اتصال هاتفي بوكالة معا انه تم توجيه عدة رسائل للحكومة الفلسطينية وعلى راسها الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء قريع ووزير المالية سلام فياض والى وزارة الحكم المحلي يحثهم فيها على الالتزام بما اقره مجلس الوزراء حول تخصيص مبلغ 50 الف دولار لتزيين المدينة في الاعياد المجيدة, واضاف " ان البلدية تعاني من وضع مادي سيئ مما اضطرنا لاستدانة نحو مليون شيكل من البنوك لتسديد التزامات البلدية ودفع رواتب الموظفين عن شهري ايلول وتشرين اول الماضيين , ولاكمال عملية التزيين بما في ذلك شجرة الميلاد .

موضحا ان السلطة لم تستجب لغاية الان الى مطلب البلدية ودفع المبلغ المخصص , اضاف " بعثنا بعدة رسائل ولكن السلطة ومجلس الوزراء لم يستجب والوقت يمر ولم نر شيئا".

وكشف بطارسة ان البلدية لها مستحقات مالية على السلطة بنحو مليون ونصف شيكل منها منحة بقيمة ربع مليون شيكل كان قد اقرها الرئيس الراحل ياسر عرفات لم تصل الى البلدية لغاية الان .

وقال بطارسة لمعا ان الرئيس محمود عباس سوف يحضر اعياد احتفالات الميلاد هذا العام , حيث كان الرئيس عباس قد حضر اعياد السنة الماضية كرئيس مؤقت " انتقالي" للسلطة.