الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان يدين اغتيال مواطنين واستمرار اعتداءات الاحتلال

نشر بتاريخ: 10/12/2005 ( آخر تحديث: 10/12/2005 الساعة: 10:35 )
غزة - معا - ادان المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان تواصل التصعيد الإسرائيلي على قطاع غزة وشمال الضفة الغربية واغتيال مواطنين أول امس في بيت لاهيا.

ودعا المركز في بيان صحافي المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته، مطالباً على نحو خاص الدول الأطراف السامية المتعاقدة على اتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949 بالوفاء بالتزاماتها في ضمان حماية المدنيين الفلسطينيين في الأراضي المحتلة، ووقف الجرائم التي تقترفها قوات الاحتلال الإسرائيلية.

وأشار المركز إلى ان التصعيد الإسرائيلي جاء تنفيذاً لإعلان وزير الجيش الإسرائيلي شاؤول موفاز، بعد ان أصدر أوامره لقواته للقيام بحملات عسكرية في شمال الضفة الغربية وقطاع غزة، بما فيها عمليات اغتيال ناشطين فلسطينيين من حركة (الجهاد الإسلامي) وتوسيع عمليات الاعتقال، وذلك قبيل وقوع العملية التفجيرية في مدينة نتانيا يوم الاثنين الماضي.

وحذر المركز بأن الأعمال الحربية التي أعلنت الحكومة الإسرائيلية عزمها الاستمرار في اقترافها تنذر بوقوع المزيد من الضحايا في صفوف المدنيين والفلسطينيين وممتلكاتهم.

كما أدان المركز تواصل القصف الإسرائيلي الصاروخي والمدفعي لمناطق شرقي القطاع موقعاً عدداً من الإصابات في صفوف المواطنين، واغتيال مقاوم من لجان المقاومة الشعبية يوم الأربعاء الماضي.