الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الصحة يتوجه الى القاهرة للتنسيق لادخال الجرحى للعلاج في مصر

نشر بتاريخ: 28/12/2008 ( آخر تحديث: 28/12/2008 الساعة: 16:12 )
بيت لحم - معا - توجه وزير الصحة الفلسطيني د. فتحي أبو مغلي إلى القاهرة بشكل عاجل من اجل لقاء نظيره المصري د.حاتم الجبلي وذلك لتنسيق الجهود وتكاملها ما بين الجانبين الفلسطيني والمصري لغاية استقبال مئات الجرحى المتوقع وصولهم للمشافي المصرية في حال سمحت لهم حماس بمغادرة القطاع.

واستنكر وزير الصحة د. أبو مغلي قيام مسلحين من حماس بإطلاق الرصاص على عدد من السيارات التي تحمل المصابين جراء العدوان الإسرائيلي والذين حاولوا الوصول لمعبر رفح من اجل الاستفادة من الطواقم المصرية المجهزة بشكل كامل، داعيا حماس إلى التعامل بروح المسؤولية والابتعاد عن أي أحقاد في هذه الأوقات العصيبة من حياة شعبنا لا سيما والمستشفيات الفلسطينية باتت لا تقوى على علاج العشرات من الحالات الصعبة والتي بحاجة إلى متابعة طبية حثيثة، لا سيما مع استمرار العدوان والتلميحات الإسرائيلية باشتداده.

إلى ذلك شكر وزير الصحة د. أبو مغلي الحكومة المصرية على الدور الكبير والمميز الذي تقوم به من خلال فتح معبر رفح وإرسال عشرات سيارات الإسعاف المجهزة وإعلان حالة الطوارئ في المستشفيات المصرية القريبة، مستنكرا في الوقت ذاته أي تصريحات تتناقض مع هذا التوجه الفلسطيني الرسمي والشعبي والتي تحاول التقليل من الدور المصري الكبير والواضح في مساندة الشعب الفلسطيني على كافة الأصعدة السياسية والميدانية .