الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مكتبة ومركز جيل المستقبل التابع لجمعية المرأة العاملة تنظم عدداً من النشاطات في نابلس

نشر بتاريخ: 10/12/2005 ( آخر تحديث: 10/12/2005 الساعة: 17:13 )
نابلس - معا - نظمت مكتبة ومركز جيل المستقبل التابعة لجمعية المراة العاملة الفلسطينية للتنمية في مدينة نابلس خلال شهر تشرين الماضي عدد من ورشات العمل التثقيفية التربوية الخاصة بالأطفال.

وكانت الورشة الأولى تتمحور حول كيفية تعامل الأم مع الصعوبات والسلوكيات المجتمعية التي تواجههن في تربية أطفالهن وشاركت فيه المرشدة فتنة خليفة وحضره عدد كبير من الأمهات.

كما نظمت المكتبة يوم ترفيهي مفتوح لأطفال الصفوف الاولى في مدرسة إيثار النموذجية اشتمل على نشاطات ترفيهية عدة كالرسم الحر- قصص وحكايات- وألعاب تربوية هادفة.
كما ونظمت المكتبة يوما مماثلا بالتعاون مع منظمة اليونيسيف في مخيم بلاطة شمل العديد من الفعاليات التثقيفية المختلفة.

وشاركت المكتبة بالتنسيق مع مؤسسة تامر من خلال متطوعيها الشباب بحملة ( انا تبرعت بكتاب) حيث قام المتطوعون بجمع كتب من سكان مدينة نابلس وأحيائها، وكان الهدف من الحملة التأكيد على أهمية القراءة والكتابة ودعم المكتبات الفقيرة.

كما نظمت المكتبة اليوم السبت وبمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان وبالتعاون مع برنامج الدعم النفسي والاجتماعي (اليونيسيف) نشاطا موسعا لمدرسة الوكالة الأساسية المختلطة بنابلس، حيث شارك بالنشاط 200 طفل وطفلة.

نظم الاطفال المشاركين مسيرة داخل المدرسة تعبر عن مشاعرهم بهذا اليوم وقاموا بعدد من الفقرات الفنية والألعاب والمسابقات الترويحية، وفي نهاية النشاط تم تقديم الهدايا والألعاب للأطفال شملت الأقنعة والطرابيش والألوان والبالونات التي كتب عليها عبارات عن حقوق الإنسان.