الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاغاثة الطبية تعلن حالة الطوارئ لتأمين خدماتها لابناء غزة

نشر بتاريخ: 31/12/2008 ( آخر تحديث: 31/12/2008 الساعة: 10:35 )
رام الله- معا -اعلنت الاغاثة الطبية الفلسطينية حالة الطوارئ من اجل تأمين خدماتها الطبية لابناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، في ظل التزايد الكبير في اعداد الشهداء والجرحى.

واوضحت الاغاثة انها شرعت بإعداد شحنة من الادوية لارسالها الى غزة من خلال الصليب الاحمر الدولي، مضيفة بأنها بدأت حملة في غزة للتدريب على الاسعاف الاولي ورعاية الجرحى والمعاقين، وتقديم الاسناد النفسي للاسر والمواطنين خاصة الاطفال والنساء في ظل حالة الترويع التي يحدثها القصف الاسرائيلي والاعداد الكبيرة من الشهداء.

وقد عقد الدكتور مصطفى البرغوثي رئيس الاغاثة الطبية الفلسطينية اجتماعا مع ممثلي مؤسسات صحية وانسانية والامم المتحدة، بحضور مدير الطوارئ في الاغاثة الدكتور محمد سكافي ورئيس قسم العلاقات الخارجية في الاغاثة سامح جار الله.

واوضح البرغوثي بأن الاجتماع تناول التنسيق المشترك من اجل رفع المعاناة عن اهالي قطاع غزة وتقديم المساعدات لهم ووقف العدوان الاسرائيلي على القطاع.

ووجه البرغوثي نداء للعديد من الدول من اجل التحرك لوقف المجزرة الاسرائيلية ضد قطاع غزة، مطالبا بإرسال طائرات لنقل الجرحى الذين لايمكن نقلهم برا الى مشاف متطورة في الخارج، بسبب اصاباتهم الخطيرة.