الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تكتم اسرائيلي على صاروخ سقط في "مكان مهم" قرب اسدود

نشر بتاريخ: 31/12/2008 ( آخر تحديث: 31/12/2008 الساعة: 11:25 )
غزة- معا- تكتم المراسلون الاسرائيليون في محطات التلفزة باسرائيل على صاروخ قالوا انه سقط بمنطقة "هامة" قرب اسدود دون مزيد من المعلومات.

وقاطعت المذيعة في القناة الثانية من التلفزيون الاسرائيلي المراسل عندما هم باعطاء معلومات عن قصف الموقع "الهام" طالبة منه عدم الحديث عن ذلك.

ورغم مرور خمسة أيام على القصف الاسرائيلي المكثف على قطاع غزة، إلا أن المقاومة الفلسطينية أثبتت أنها قادرة على توسيع دائرة الاستهداف للاسرائيليين لتصل صواريخها إلى مدينة بئر السبع.

وسقط منذ صباح اليوم الأربعاء أكثر من 20 صاروخاً على مدينة بئر السبع وأوفكيم القريبة من عسقلان وكريات ملاخي ويفني وأشكول وسديروت وتجمعات النقب الغربي.

وأعلنت مصادر طبية اسرائيلية عن اصابة 3 اسرائيليين على الاقل بشظايا الصواريخ، فيما أصيب آخرون بالصدمة ونقلوا جميعاً الى مستشفيي برزلاي وسوروكل للعلاج.

وقالت المصادر إن الصواريخ وغالبيتها من طراز "غراد" أصابت مدرسة خالية من الطلاب في مدينة بئر السبع، فيما تم اليوم اخلاء المدارس وتعطيل الدراسة في مدارس المدينة لتنضم إلى اسدود وعسقلان وتجمعات النقب الغربي، التي شملها هذا القرار منذ بداية العدوان على القطاع.

وكانت اسرائيل وسعت من نطاق المنطقة التي اعلنتها منطقة خاصة لتشمل بئر السبع التي وصلها أول صاروخ للمقاومة ليلة أمس، وهو ما اعلنت عنه كتائب القسام التي تعهدت بتوسيع عمليتها التي اطلقت عليها "بقعة الزيت".

واعلنت كتائب القسام صباح اليوم الاربعاء مسؤوليتها عن إطلاق ثمانية صواريخ "غراد" نحو بئر السبع وكريات ملاخي وافوكيم وسديروت وعسقلان واسدود و14 صاروخ قسام حتى منتصف الليلة الماضية معلنة عن كسر حاجز 40 كم.

وتبنت كتائب القسام وسرايا القدس والوية الناصر صلاح الدين المسؤولية عن إطلاق الصواريخ.

واعلنت كتائب القسام صباح اليوم الاربعاء مسؤوليتها عن إطلاق ثمانية صواريخ "غراد" نحو بئر السبع وكريات ملاخي وافوكيم وسديروت وعسقلان واسدود و14 صاروخ قسام حتى منتصف الليلة الماضية معلنة عن كسر حاجز 40 كم.

من جانبها اعلنت سرايا القدس صباح اليوم عن قصف عسقلان وسديروت بثمانية صواريخ من طراز "قدس".

وأطلقت الوية الناصر صلاح الدين ضمن حملتها "خيوط الموت" صاروخاً من نوع غراد على بئر السبع و3 صواريخ من طراز "ناصر 3" على سديروت.

وأكدت تلك الفصائل أن القصف يأتي رداً على العدوان الاسرائيلي واستمراراً لنهج المقاومة.

من جانبه إدعى الجيش الاسرائيلي اليوم أن المقاومة تطلق الصواريخ من داخل المدن ومن بين المواطنين، وتقوم الطائرات بمحاولة ضرب الخلايا التي تقوم على إطلاقها.