الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

في دوري الدرجة الممتازة سلوان حققت فوزها الاول وصور باهر فاز على اتحاد نابلس

نشر بتاريخ: 10/12/2005 ( آخر تحديث: 10/12/2005 الساعة: 18:37 )
بيت لحم - معا - في اطار مباريات الدوري الممتاز اجرت يوم امس مباراتان الاولى جمعت فريقي سلوان ومركز شباب عسكر وجرت المباراة على استاد اريحا الدولي فيما جمعت المباراة الثانية فريقا صور باهر واتحاد نابلس وقد قامت وكالة معا التلفزيونية ببث المباراة على الهواء مباشرة.

سلوان+مركز شباب عسكر
.

الشوط الاول جاء قويا من كلا الجانبين وخاصة فريق سلوان الذي ضغط وشن الهجمات على مرمى عسكر عبر نضال وابراهيم العباسي و حسام زيادة واللاعب عمر صوان وباسل الياسيني في الامام , وفي الدقيقه الخامسة سدد حسام زيادة كرة نحو مرمى عسكر لينقذها مدافع عسكر ويشتتها في المقابل سدد يوسف ابو قاعود كرة قوية في الدقيقه العاشرة لتعلو فوق القائم السلواني , وفي الدقيقه 33 من الشوط الاول سدد اللاعب نضال العباسي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لتعلو القائم ايضا . نزار عودة سدد كرة جميلة تألق في صدها حارس سلوان حاتم العباسي مفوتا الفرصة على عسكر باحراز هدف التقدم , وبعد ذلك سدد محمد العباسي كرة صاروخيه اعتلة القائم , ليرد عليها مهاجم عسكر احمد ابو كشك حيث رفع كرة عرضيه لم يحسن لاعبو عسكر بالتعامل معها. وبذلك اعلن حكم المباراة نهائة الشوط الاول.
الشوط الثاني -- اجرى مدرب سلوان منذر نصرالله تغير تكتيكي هجومي بدخول الاعب رمزي جابر بديلا من الاعب باسل الياسيني كما اشرك مدرب عسكر اللاعب بلال زهران بديلا من نزار عودة في الدقيقة السادسة جاء هدف سلوان عن طريق لاعب سلوان الجديد عمر صوان بعد ان تلقى كرة راسية من المدافع المتقدم محمد العباسي ليضعها عمر بالشباك.
وكان هدف سلوان الاول كفيلا لنادي عسكر بالاندفاع الى الامام وليتخلى عن التكتل الدفاعي بعد ما اجرى مدرب عسكر هلال ابو كشك عدة تغيرات في صفوف الفريق وفي الدقيقه 60 سدد لاعب عسكر علاء الحافي كرة جميلة ارتطمت في قائم نادي سلوان , وتراجع السلاونه الى الخلف ليحافظو على الهدف مع الهجمات المرتدة واستبسال دفاع سلوان بقيادة رجب و محمد العباسي وعلاء عويضة ونادي حجازي. وفي الدقيقه 85 من عمر المباراة كان هدف التعادل لعسكر قريب عن طريق الاعب يوسف ابو قاعود بعد ان سدد كرة حامية الوطيس من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الحارس حاتم العباسي وبعد ذلك رفع ابراهيم العباسي كرة عرضيه للمهاجم حسام زيادة ليسددها براسه لتعتلي عارضه مركز عسكر , وبذلك اعلن حكم المباراة السيد جواد عاصي انتهاء احداث الشوط الثاني والمباراة بفوز مهم وصريح للسلاونه ليعودو على اجواء الدوري و توقف رصيد مركز عسكر عند 8 نقاط .

صور باهر واتحاد نابلس
كان الشوط الاول متجانس لكلا الفريقين مع افضلية لصورباهر وبدا اللقاء هادئا وبعد اول عشر دقائق شن لاعبو الفريقين هجمات متبادلة لكنها لم تشكل خطورة على اي من مرمى الاخر , وفي الدقيقه 19 من الشوط الاول فرصة للاتحاد اضاعها مهاجموه وكان لها بالمرصاد الحارس محمد بكيرات , في المقابل اعتمد صورباهر على اختراقات المهاجمين اياد ابو سرحان وعلاء عواد في الامام مما شكلو خطرا على مرمى الاتحاد وضغط صورباهر في اواخر الشوط الاول بغية احراز الهدف الاول لهم حيث اضاع الاعب ابو سرحان انفرد في منقطة جزاء اتحاد نابلس ليسيطر حارس المرمى الاتحاد على الكرة وبذلك اعلن الحكم نهاية الشوط الاول .
وفي الشوط الثاني عاد نادي صورباهر الى الضغط على مرمى الاتحاد وكان بالمرصاد الحارس الاتحاد الذي لاذ عن مرماه في الشوطين واضاع فرص صورباهر المحققه.
وشن الاتحاد هجمة مرتدة على صورباهر لتتحول الى ضربة ركنيه .
وفي الدقيقه 63 من زمن الشوط الثاني احرز اللاعب المصاب الذي اشترك في الشوط الثاني احمد ابو كف هدف اللقاء عندما رفع له الكرة هاني جادالله في منطقة جزاء الاتحاد ليضعها بكل ثقه في الشباك ليهدي فريقه ثلاثة نقاط مهمه .
وبعد هذا الهدف اجرى مدرب الاتحاد تغيرات لعلى وعسى ان يسجل التعادل فاشرك حسام حسين بديلا من لوي شعبان في المقدمة . و بالتالي سنحت فرصة خطيرة لنادي صورباهر عن طريق الاعب اياد ابو سرحان المهاجم الخطير في الفريق بعدما فشل دفاع الاتحاد في ابعاد الكرة فوصلة الى اياد وانفرد بالحارس مرة اخرى ولكن الحارس انقض على الكرة بكل فدائيه ومضيعا هدف محقق لصورباهر , وسنحت فرصه للاتحاد من انفراد بحارس مرمى صورباهر عن طريق الاعب البديل حسام حسين الذي اودع الكرة في بطن حارس صورباهر مضيعا هدف التعادل لفريقه وبعد ذلك سدد الاعب عبد الكريم حسين كرة قوية اخرجها حارس صورباهر الى ضربة ركنيه . وبعد ذلك حاول كلا الفريقين ان يسجل هدف فصورباهر اراد تعزيز هدف الى ثاني للاطمئنان على النتيجة والاتحاد حاول تعديل النتيجة لكن دون جدوى . فاطلق حكم المباراة الصافرة باعلان فوز صورباهر على اتحاد نابلس بهدف دون مقابل