الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس الإفتاء يدين العدوان على غزة ويدعو إلى الوحدة ورص الصفوف

نشر بتاريخ: 31/12/2008 ( آخر تحديث: 31/12/2008 الساعة: 15:18 )
القدس- معا- أدان مجلس الإفتاء الأعلى في فلسطين العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة.

واكد المجلس في بيان وصل "معا" أن سلطات الاحتلال بهذا التصعيد وهذه المحرقة وحرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة الجريح قد تجاوزت كل الحدود والخطوط الحمراء التي وضعها القانون الإلهي قبل القوانين الدولية والأعراف الأرضية، داعيا كل فصائله إلى رص الصفوف وإلى الوحدة لمواجهة العدوان، لأن الوحدة هي الصخرة التي تتحطم عليها قوى العدوان ومخططاته.

ودعا المجلس إلى الوحدة ورص الصفوف والاحتكام إلى الحوار الشامل المسؤول للخروج من الفرقة والعمل على صون وحدة الوطن وتحقيق الأهداف العليا للشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال والعودة والدولة بعاصمتها القدس الشريف.

وطالب وزراء الخارجية العرب المجتمعون في القاهرة ومنظمة المؤتمر الإسلامي وجميع زعماء الدول العربية وكل الهيئات والمنظمات الدولية بالعمل على وقف هذا العدوان الغاشم ضد أبناء شعبنا الفلسطيني.

وفي هذا السياق تلقى الشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية العديد من الاتصالات الهاتفية تؤكد على دعم ومؤازرة الشعب الفلسطيني في وقوفه أمام العدوان الإسرائيلي، كان من ضمنها اتصال الشيخ محمد رشيد قباني مفتي الجمهورية اللبنانية ومجلس المفتين في لبنان.