الأحد: 16/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

القوى ومؤسسات المجتمع المدني تدعو إلى خطة لتنظيم الاحتجاجات الشعبية

نشر بتاريخ: 31/12/2008 ( آخر تحديث: 31/12/2008 الساعة: 16:01 )
رام الله- معا- دعت القوى الوطنية والاسلامية ومؤسسات المجتمع المدني في اجتماع لها بمدينة رام الله اليوم الى وضع خطة وطنية مشتركة لتنظم الاحتجاجات والمسيرات الشعبية التضامنية مع قطاع غزة.

وقال النائب في المجلس التشريعي عن الجبهة الشعبية خالدة جرار ان اجتماع اليوم ضم كل القوى الوطنية والمجتمعية في محافظة رام الله والهدف منه وضع خطة مشتركة تنظم كل الاحتجاجات والمسيرات والاعتصامات الشعبية والوطنية من اجل ابراز روح التضامن الشعبي مع اهالي القطاع الذين يتعرضون للعدوان على ايدي المحتل الاسرائيلي وستكون رسالة هذه الاحتجاجات والاعتصامات هي وقف العدوان عن القطاع والدعوة للوضول الى وحدة وطنية في اسرع وقت ممكن.

بدوره أكد عضو اللجنة النسيقية لشبكة المنظمات الاهلية منجد ابو جيش ان اهم ما خرج به هذا الاجتماع هو الاستمرار في المسيرات الاعتصامات في الضفة الغربية بشكل عام من اجل الضغط على الاحتلال لوقف العدوان على القطاع والمطالبة بوقف الترشق الاعلامي بين طرفي الصراع الداخلي فتح وحماس والعودة الى طاولة الحوار.

من جانبه طالب ممثل القوى الوطنية عمر عساف بوقف العدوان على القطاع والعودة الى الوحده الوطنية الفلسطينية ورفع العلم الفلسطيني الوحيد في الاحتجاجات والاعتصامات للتعبير عن الوحده الوطنية الفلسطينية وقال قد تم وضع خطه تطالب خطباء المساجد بالدعوة الى الوحدة الوطنية ايام الجمعة وفي ايام الاحد ستقرع اجراس الكنائس احتجاجا على ما يحدث في القطاع وتعبيرا على الحزن والالم الذي يتعرض له اهالي القطاع.

واشار عضو اللجنة التنسيقية لشبكة المنظمات الاهلية عصام العاروري
الى ضرورة تنسيق الجهود الشعبية من اجل الضغط على الاحتلال ومن اجل خلق قوه شعبية عالمية لدعم صمود الشعب الفلسطيني والوقوف جنبه في صموده.

كما أكد منسق الحملة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان جمال جمعة الى ان
الهدف من وراء هذه الاحتجاجات اولا اسناد اهالي القطاع بالدعم الشعبي سواء برسائل التضامن او بالدعم المعنوي او المادي وغير ذلك