مسيرة شموع بمناسبة مرور سبعة وخمسون عام على النكبة

نشر بتاريخ: 14/05/2005 ( آخر تحديث: 14/05/2005 الساعة: 22:59 )
معا - نظمت الهيئة العليا لاحياء الذكرى السابعة والخمسون للنكبة مساء اليوم مسيرة شموع شاركت فيها جميع الهيئات والمؤسسات والفصائل الفلسطينية , حيث انطلقت من امام مسجد الحاج معزوز المصري في مدينة نابلس باتجاه مخيم بلاطة ومقبرة شهداء الجيش العراقي شرقي المدينة .

وقال لمراسلنا د. محمد غزال عضو المكتب السياسي للحركة الاسلامية حماس بان هذه الذكرى تمثل ولا زالت مأسات الشعب الفلسطيني وعظمة المصيبة التي اصابته وشردته بفقدات وطنة
وفي ظل الهجمة الشرسة على حق العودة وقضية اللاجئين فلا بد من التأكيد على حق اللاجئين في العودة ورفض كل المؤامرات التصفوية وانهى بتأكيده .. بأننا حتما لعائدون .

من جانبه تحدث شاهر سعد الامين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين ان لا سلام ولا مفاوضات بدون حق العودة وان حق اللاجئين بالعودة حق مقدس واكد على ضرورة تنفيذ قرار الامم المتحدة رقم 194 .
واكد السيد زياد الشولي منسق لجنة سنعود لمراسلنا الى ضرورة عقد مؤتمر وطني لمواجهة التحديات التي تحاول اسقاط حق العودة من خلال المبادرات التصفوية , كمبادرة جنيف واضاف بان حق العودة لا يسقط بالتقادم ولا يسري علية الاستفتاء وطالب بوضع الخطط والبرامج التي تؤسس ارضية لنشر ثقافة حق العودة بين ابناء شعبنا في الوطن والشتات