الخميس: 23/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب الشعب يدعو الى تشكيل لجان طوارىء شعبية في كافة قطاع غزة

نشر بتاريخ: 02/01/2009 ( آخر تحديث: 02/01/2009 الساعة: 12:25 )
غزة- معا- دعا حزب الشعب الفلسطيني الى تشكيل لجان طوارىء شعبية في كافة مدن وقرى ومخيمات القطاع للتطلع بمهامها في التصدي للعدوان وآثاره الكارثية.



وأشار الحزب في بيان وصل "معا" إلى أن حالة الانقسام الداخلي شجعت حكومة الاحتلال للقيام بعدوانها، مستغلة الواقع المأساوي الذي تشهده الساحة الفلسطينية، وكذلك حالة الضعف العربي، والانحياز الواسع لإسرائيل على المستوى الدولي.



ودعا الى تشكيل لجان طوارئ شعبية يشارك فيها الجميع دون استثناء وفي مختلف المحافظات لتطلع بمهام التصدي للعدوان وأثاره الكارثية، وتساهم في تعزيز الجبهة الداخلية ومقومات الصمود، وتأخذ بالمواقف باتجاه الفعل الموعد والتعاضد المشترك.



ووجه الحزب نداء لكافة الاطراف الى نبذ الخلافات ومواجهة التحديات، وبالعمل على تعبئة القواعد التنظيمية من أجل الوحدة وتجنب الصراعات، كما دعا الرئيس محمود عباس لبذل كل جهوده من أجل وحدة الشعب والوطن، وتذليل كل ما يعيق الوصول لحوار وطني شامل ولمصالحة وطنية تساعد الشعب الفلسطيني في مواجهة التحديات والحفاظ على مشروعه الوطني، وتفوت الفرصة على كل المتربصين بوحدة شعبنا ومصالحه الوطنية.



وطالب كافة الدول العربية لاتخاذ مواقف حازمة ضد العدوان ونصرة الشعب الفلسطيني، داعيا العالم ومجلس الأمن لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والعمل على توفير الرماية الدولية العاجلة له، ولحمايته.