الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

‏‏الحكومة الامريكية تقدم مساعدات انسانية لقطاع غزة

نشر بتاريخ: 02/01/2009 ( آخر تحديث: 02/01/2009 الساعة: 18:14 )
القدس -معا- قالت حكومة الولايات المتحدة، انها تواصل ومن خلال الوكالة الامريكية للتنمية الدولية (USAID)، بإيصال الإمدادات الإنسانية لسكان قطاع غزة.



واضافت انه خلال الأسبوع الممتد من 29 كانون الأول، قدمت لـ USAID مواد طبية وغذائية في غاية الضرورة الى مرافق الرعاية الصحية في قطاع غزة، بما فيها الحقن والأنابيب والقفازات وأفلام الاشعة السينية، وخيوط الحرير للغرز، بالاضافية الى اغطية وفرشات ومخدات وبطانيات. وتواصل لـ USAID العمل مع المنظمات الدولية العاملة في قطاع غزة لتقديم مساعدات إضافية الى مرافق الرعاية الصحية في غزة.



وتواصل ايضا الـ USAID توفير المساعدات الغذائية من خلال برنامج الغذاء العالمى (WFP) لدعم ما يقارب 20 الف من الأسر الفلسطينية غير اللاجئين في غزة، وذلك بالتقديم لهم كل شهرين مجموعة الأغذية الأساسية الخمسة، ومنها الدقيق والخضروات.



وقالت انه منذ 28 كانون الاول قام برنامج الأغذية العالمي وشريكها الجهة المنفذة (CHF) بتوزيع ما يقرب من 720 طنا من السلع الغذائية للمستفيدين من برنامج الـ USAID في قطاع غزة. ويوجد حاليا 1350 طن متري إضافي جاهز للتوزيع في قطاع غزة في حال سنحت الظروف الأمنية بذلك.



وبالإضافة إلى الامدادات الطبية والغذائية، تقوم لـ USAID بتوزيع 18 الف كيلو غراما من الأغطية البلاستيكية لتغطية النوافذ المحطمة وللمساعدة في الوقاية من البرد، وسيوزع 100 الف كيلو غراما اضافيا منها في غضون الأيام المقبلة.