أكبر تظاهرة منذ عام 2000 في سخنين ضد العدوان على غزة

نشر بتاريخ: 03/01/2009 ( آخر تحديث: 03/01/2009 الساعة: 23:38 )
بيت لحم- معا- انتهت في سخنين بعد ظهر اليوم السبت المظاهرة التي دعت اليها لجنة المتابعة العربية العليا، احتجاجا على العملية العسكرية في قطاع غزة.

وأفاد صوت اسرائيل أن هذه كانت من أكبر المظاهرات التي شهدها الوسط العربي، إذ شارك فيها عشرات الالاف من المواطنين العرب من مختلف انحاء اراضي 48، كما شارك فيها اعضاء الكنيست العرب وبعض رؤساء السلطات المحلية العربية. وقد وصفها الوزير الاسرائيلي المتطرف افيغدور ليبرمان انها تظاهرة تدعو لابادة دولة اسرائيل .

وألقى رئيس بلدية سخنين مازن غنايم كلمة في ختام المظاهرة دعا فيها زعماء الدول العربية والعالم الى عدم الوقوف مكتوفي الايدي ازاء العدوان الذي يتعرض له قطاع غزة، وقال انه في الوقت الذي لا نقبل به بسقوط الصواريخ على الاراضي الاسرائيلية وباصابة المدنيين فيها فإننا نرفض هذه الحرب ونطالب بوقفها وندين العدوان على السكان الابرياء في غزة.

وانتشرت قوات كبيرة من الشرطة خارج سخنين وعلى مفترقات الطرق المؤدية اليها دون ان تقع احتكاكات بينها وبين المتظاهرين. فيما وفي حادثة منفصلة قام مجهولون بالقاء زجاجة مولوتوف باتجاه مركز للشرطة الاسرائيلية في بلدة باقا الغربية على الخط الاخضر .