السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.مهنا: هناك مؤشرات لاحتمالية شروع الاحتلال بعملية عسكرية برية

نشر بتاريخ: 03/01/2009 ( آخر تحديث: 03/01/2009 الساعة: 23:59 )
غزة- معا- قال عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية د.رباح مهنا أن القصف الاسرائيلي المكثف على قطاع غزة ينذر بشن عمليات عسكرية برية .

وتوفع د.مهنا في تصريحات صحفية " أن تقوم اسرائيل خلال هجومها البري بتقطيع أوصال القطاع إلى أربع أو خمس مناطق، والقيام بعملية عسكرية موضعية في مناطق متعددة ".

ودعا جميع فصائل المقاومة إلى التصدي لهذه العمليات بكل وسائل المقاومة العسكرية والمقاومة الشعبية".

وفي هذا السياق شدد على ضرورة تنسيق الجهد الميداني لكل فصائل المقاومة العسكرية وكل القوى السياسية والشعبية والمجتمعية، مؤكداً على ضرورة تشكيل اللجان الشعبية التي دعت إليها جبهة اليسار لتعزيز الصمود .

كما أكد على ضرورة الشروع فوراً بإيقاف الحملات الإعلامية المتبادلة بين حركتي فتح وحماس والإسراع بالإفراج عن كافة المعتقلين السياسيين في الضفة والقطاع خاصة في الضفة الغربية التي طالت عدداً من نشطاء الجبهة الشعبية بمنطقة نابلس.

وشدد على ضرورة تشكيل لجان للحماية والأمن في كل مناطق قطاع غزة يتم تشكيلها من كل قوى المقاومة والقوى الشعبية حتى تضمن سلامة الجبهة الداخلية بعيداً عن أي محاولات تخريب أو توتير غير مبررة للعلاقات الوطنية، داعياً الجميع بما فيها حركتي فتح وحماس للمشاركة في هذا الجهد الوطني الذي يستهدف توفير كل عناصر الأمن والأمان وصيانة الوحدة الداخلية.

وأشار د.مهنا أن الجبهة الشعبية تواصل اتصالاتها الفلسطينية - الفلسطينية والعربية والدولية من أجل تنظيم الجهود لمواجهة العدوان لافتاً أن الجبهة لحظت إشارات إيجابية تمت في الساعات الأخيرة من تصريح أبو مازن وحركة فتح من جهة وبعض قيادات حركة حماس من جهة أخرى أكدت فيها على ضرورة توحيد الجهود لمقاومة الاحتلال ومواجهته في قطاع غزة والدعوة للحوار وإيجاد آليات لمواجهة العدوان الغاشم