الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

برنامج الأغذية العالمي يوزع الخبز على نحو 3000 أسرة فقيرة في القطاع

نشر بتاريخ: 04/01/2009 ( آخر تحديث: 04/01/2009 الساعة: 10:04 )
القدس- معا - قام برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة، بتوزيع كمية من الخبز على نحو 3000 أسرة فقيرة موجودة في المناطق التي تضررت بشدة من ازدياد وتيرة الهجمات الأخيرة على القطاع.

وقالت كريستين فان نيوفينهاوسي، ممثلة البرنامج في الأرض الفلسطينية المحتلة: "إن الوضع الحالي في قطاع غزة مخيف، فلم يعد الكثير من المواد الغذائية الأساسية متاحاً في الأسواق"، مضيفة بأن الأسر الفلسطينية التي تعيش في غزة تواجه نقصاً في العديد من الخدمات والمواد الأساسية، ما دفع برنامج الأغذية العالمي يوم الخميس الماضي، بتوزيع كمية من الخبز في بيت حانون، لحوالي 15 ألف شخص، ممن لم يسبق لهم الحصول على مساعدات البرنامج.

وقد اوضحت بأن الهجمات الأخيرة على قطاع غزة اعاقت برنامج الأغذية العالمي وشركائه عن العمل بصورة جيدة، ما أدى إلى تأجيل عملية التوزيع الاعتيادية للمساعدات الغذائية لنحو 265 ألف شخص محتاج من غير اللاجئين، حيث أن صعوبة ضمان وصول المساعدات الانسانية داخل غزة خلال الشهرين الماضيين ادى إلى نقص المخزون الغذائي لدى البرنامج، مضيفة بأن المخازن التابعة للبرنامج تحوي 3300 طن من المواد الغذائية والتي سوف يسحب منها مع استئناف عمليات توزيع الأغذية -إذا سمح الوضع الأمني– خلال الشهر المقبل. ويعتزم البرنامج ارسال المزيد من قوافل الامداد الغذائي لتعيد ملء المخازن من أجل تلبية الاحتياجات الحالية والجديدة.

وقالت نيوفينهاوسي: "إننا نستجيب إلى الاحتياجات الغذائية الطارئة على قدر المستطاع، بيد أن تدمير البنية التحتية المحلية ونقص الخدمات الأساسية كالوقود والغاز، يعني بأن المزيد من الأشخاص سيدخلون في دائرة الفقر ولن يكون لديهم خيار آخر سوى تلقى المساعدات من المجتمع الدولي".