السبت: 01/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

ضمن دوري الأولى :فوز انصار القدس على اتحاد برطعة <br/>

نشر بتاريخ: 03/01/2009 ( آخر تحديث: 04/01/2009 الساعة: 16:55 )
بيت لحم - معا - ماجد عرباس - جرت على الملعب البلدي في قلقيلية اليوم مباراة ضمن المجموعة الأولى لدوري الدرجة الأولى بين فريقي أنصار القدس اتحاد برطعة أسفرت عن فوز صعب وبهدفين مقابل هدف واحد في مباراة متوسطة المستوى وشهد شوطها الثاني الخشونة الزائدة من كلا لاعبي الفريقين مما أدى من حكم المباراة من إشهار العديد من البطاقات الملونة . حكم اللقاء للساحة ماجد موافي وساعده محمد أبو سلمان وخالد أبتلي ورابعا علاء الدين حوتري . وراقب اللقاء الأستاذ خالد عرباس.

شوط المباراة الأول بدا سريعا من كلا الفريقين ففي الدقيقة الأولى فاجأ اللاعب عبد الرحمن قبها الحارس عبد الجواد حمود بتسديدة قوية أخرجها حمود ببراعة لركنية غير مستغلة وبعدها بدقيقتين جاء هدف المباراة الأول للأنصار المقدسي بتوقيع اللاعب محمود طه الذي استغل الخطأ القاتل بين مدافع وحارس برطعة وسجل هدف التقدم لفريقه . لم يهنأ لاعبو الأنصار بهذا الهدف بعد أن تمكن اللاعب سفيان مرعي من معادلة النتيجة لبرطعة بعد أن تلقى كرة ثابته نفذها اللاعب أحمد قبها الذي تطاول من بين اللاعبين وبرأسه زجها قوية داخل الشباك. بعد الهدفين انحصر اللعب في وسط الملعب ولم يشهد هذا الشوط أية أحداث تذكر سوى تسديدة اللاعب محمود طه من الأنصار الذي سدد الكرة ومرت بجانب القائم وتسديدة أكرم قبها مع نهاية الشوط لكنها فوق العارضة لينتهي هذا الشوط بالتعادل الإيجابي هدف لهدف .

الشوط الثاني:
كان هذا الشوط أنشط من سابقه واتسم بالخشونة الزائدة من قبل لاعبي الفريقين مما اضطر الحكم بإشهار البطاقات الملونة ثمان مرات . ففي الدقيقة 53 رفعة ركنية للأنصار نفذها اللاعب محمد العباسي تجد رأس اللاعب عودة الخطيب الذي أطلقها قوية داخل الشباك معلنا عن الهدف الثاني لفريقه. أجرى مدربا الفريقين عدة تبديلات لتنشيط الهجوم ولكن لم يسجل أي هدف . وارتفعت وتيرة اللعب بين الفريقين مع ضغط من لاعبي برطعة بغية تعديل النتيجة وسنحت لهم فرصة ثمينة في الدقيقة 72 بعد أن استلم اللاعب عبد الرحمن قبها كرة من وسط الملعب مررها بينية لعاصم شعيب الذي انفرد انفرادا تاما بالحارس وأطاح بالكرة من فوق العارضة مفوتا على فريقه فرصة التاعدل . ولعب فريق برطعة منذا لدقيقة 75 بعد أن طرد الحكم اللاعب وليد قبها بالبطاقة الحمراء . وفرصة أخرى ضائعة لبرطعة بعد أن سدد اللاعب سفيان مرعي كرة من داخل الصندوق مستغلا حالة الارتباك في صفوف دفاع الأنصار لكن العارضة نابت عن الحارس في صدها. ونتيجة الخشونة الزائدة حصل عدد من لاعبي الفريقين على البطاقات الصفراء. ولينتهي هذا اللقاء بفوز صعب وهام لأنصار القدس بهدفين مقابل هدف واحد.

نال البطاقة الحمراء لاعب برطعه وليد خالد قبها والصفراء من برطعة كل من أحمد قبها وعبد الرحمن قبها ومن أنصار القدس حصل على البطاقة الصفراءكل من مهند الماني وعودة الخطيب وأحمد جابر وأسامة أبو ربيع وأمير أبو التين.