الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ثقافة طولكرم تنظم نشاطاً تفريغياً للأطفال تضامنا من اطفال غزة

نشر بتاريخ: 04/01/2009 ( آخر تحديث: 04/01/2009 الساعة: 12:42 )
طولكرم- معا - نظمت وزارة الثقافة في محافظة طولكرم بالتعاون مع مركز العودة الثقافي نشاطاً تفريغياً للأطفال، وذلك في مقر المركز في مخيم طولكرم، تأكيدا تضامن أطفال مخيم طولكرم مع نظرائهم من أطفال غزة، الذين يتعرضون لعدوان اسرائيلي غير مسبوق.

وذلك بحضور جمال سعيد، نائب محافظة طولكرم، وعبد الفتاح الكم، مدير مكتب وزارة الثقافة في طولكرم، ومحمود أبو عيسى مدير مركز العودة الثقافي، والعشرات من الأطفال وذويهم.

واعتبر سعيد بأن ما يحصل ضد أطفال غزة يؤكد أكذوبة أسرائيل باستهداف جهة معينة، وأن المستهدف هو الشعب الفلسطيني برمته شيوخاً ونساءً وأطفالاً، موضحا بأن التقديرات الأولية تشير إلى أن الأيام الماضية للعدوان على القطاع، شهدت استشهاد أكبر عدد من الأطفال منذ بدء الانتفاضة الثانية، داعياً للتحرك على الصعيد الدولي ضد ما يحصل لأطفال غزة، ومناشداً مؤسسات الاتحاد الأوروبي إلزام اسرائيل باحترام المعايير الدولية لحماية الأطفال والقانون الإنساني الدولي.

واوضح الكم بأن هذا النشاط يأتي ضمن عدة فعاليات للتضامن مع الشعب الفلسطيني في غزة، وأن مشاركة الطفل الفلسطيني في مثل هذه الفعاليات تعتبر فرصة للتعبير عمّا بداخلهم من كبت وضغط نفسي، ومؤكداً أن صور القصف والدمار ومشهد أطفال غزة المضرجين بالدماء نتيجة القصف الإسرائيلي، عكست حالة نفسية سيئة لدى الأطفال من أبناء الضفة.

وقد عبر الأطفال من خلال الرسم عن بعض انفعالاتهم وأحاسيسهم، كما أضاء الاطفال ستين شمعة ترمز إلى عدد الشهداء من أطفال غزة الذين سقطوا حتى الآن نتيجة العدوان الاسرائيلي في القطاع.