الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مقتل ضابط وجندي وإصابة أكثر من 38 جنديا والمقاومة تعلن تفجير دبابتين

نشر بتاريخ: 04/01/2009 ( آخر تحديث: 05/01/2009 الساعة: 10:22 )
غزة- معا- اعلن الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي ان جنديا قتل في الاشتباكات التي وقعت قرب مخيم جباليا بقطاع غزة. وتم ابلاغ عائلته بالحادث.
وان جنديا اخر اصيب بجروح بالغة الخطورة في الاشتباك .

من جهته افاد موقع القناة العاشرة في التلفزيون الاسرائيلي ان اربعة جنود اصيبوا جراء تعرضهم للقنص على ايدي مقاومين فلسطينيين في قطاع غزة مساء اليوم، مشيراً إلى أن جراح أحدهم متوسطة ونقل بطائرة الى مستشفى شيبا بتل هشومير، فيما وصفت جراح الثلاثة الاخرين بالطفيفة ونقلوا في سيارات اسعاف عسكرية الى مستشفى سوروكا ببئر السبع.

وقال الموقع إن عدد الجنود الذين اصيبوا منذ بدء العملية البرية في القطاع مساء امس بلغ 38 جنديا بينهم 3 في حالة خطيرة، والباقون ما بين متوسطة إلى طفبفة.

بدورها أعلنت مصادر إعلامية إصابة عدد من الجنود الاسرائيليين في قطاع غزة، خلال الاشتباكات التي تخوضها فصائل المقاومة مع القوات التي بدأت منذ مساء أمس هجوما برياً من عدة محاور على القطاع.

وقال مراسل قناة العربية المتواجد قرب الحدود الشمالية لقطاع غزة، إن اربعة جنود أصيبوا بينهم جندي وصفت جراحه بالخطيرة، في اشتباكات مع المقاومين قرب بلدة بيت حانون، كما اكد مقتل ضابط وجندي واصابة 28 آخرين في الاشتباكات التي وقعت ليلة أمس عند الحدود الشرقية للقطاع.

وأعلنت ألوية الناصر صلاح الدين مسؤوليتها عن قصف تجمع للجنود بقذائف الهاون ما أدى إلى غصابة جنديين بجراح، وقال "أبو مجاهد" الناطق باسم الالوية إن المقاومين يخوضون المعارك مع قوات الاحتلال منذ بدء الهجوم البري، ويوقعون إصابات في صفوف قوات الاحتلال التي تتكتم على حجم خسائرها وترفض الاعتراف بالارقام الحقيقية لقتلاها وجرحاها، حسب قوله.

كما أعلنت كتائب عز الدين القسام ـ الجناح العسكرى لحركة حماس ـ وسرايا القدس ـ الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين ـ مسؤوليتهما الأحد عن تفجير عبوة ناسفة بدبابتين اسرائيليتين وتدميرهما بشكل كامل شرقي حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة وحى التفاح شمال شرق المدينة فيما قال مسؤول كبير بالجيش الاسرائيلي ان الجيش لا يعلم بأسر أي من جنوده خلال القتال الدائر مع نشطاء حركة حماس في قطاع غزة.

وأكدت كتائب القسام مسؤوليتها عن تدمير دبابة اسرائيلية بقذيفة (بي 29) في حي التفاح شمال شرق مدينة غزة في أولى مفاجآتها في الحرب البرية.

كما أعلنت سرايا القدس ان الوحدة الهندسية التابعة لسرايا القدس تمكنت من تفجير عبوة ناسفة بدبابة اسرائيلية شرقي حي الزيتون جنوب مدينة غزة وتدميرها بشكل كامل واشتعال النيران فيها وقتل وإصابة من بداخلها.

يتبع..