الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

كنائس القدس ومسيحيو الأراضي المقدسة يعربون عن تضامنهم مع غزة

نشر بتاريخ: 04/01/2009 ( آخر تحديث: 04/01/2009 الساعة: 23:59 )
القدس -معا- أقيمت في كنيسة الدومنيكان في القدس بعض ظهر اليوم الأحد، خدمة صلاة مسكونية تضامنا مع قطاع غزة الذي يتعرض لهجمة أسرائيلية شرسة وشارك في هذه الصلاة وفود كنسية رسمية تمثل بطريركية الروم الأرثوذكس وبطريركية الأرمن الأرثوذكس وبطريركية اللاتين، وكذلك حضرت وفود تمثل الكنائس السريانية والقبطية والحبشية والروم الكاثوليك واللوثرين والأنجليين.

وأبتدأت الخدمة بكلمة ترحيبية من القس نعيم عتيق ومن ثم أبتدأت الصلاة بدعاء خاص قدمه المطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس ثم قدم راعي وجوقة الروم الكاثوليك في القدس بعض الترانيم بعنوان "يا رب القوات كن معنا". ثم كانت قراءة الرسائل والأنجيل المقدس ، حيث ألقى بعدها غبطة البطريرك ميشيل صباح كلمة بأسم كنائس القدس، ثم تُليت رسالة من الأب مناويل مسلم من غزة تحدث خلالها بأسهاب عن ألام الشعب وعذابته تحت القصف الأسرائيلي في غزة.

ومن ثم رُفعت الأدعية والصلوات لنصرة أهلنا في قطاع غزة، وقُدمت صلوات بلغات متعددة وأختتم اللقاء التضامني بالصلاة الربانية والبركة حيث جُمعت التبرعات التي سترسل الى غزة.

وحضر هذه الصلاة حشد كبير من أبناء الطوائف المسيحية في القدس كما لوحظ أيضا وجود عدد من المسلمين، وعبر الحضور عن أستنكارهم وشجبهم للعدوان الأسرائيلي على شعبنا في قطاع غزة، ومطالبتهم بوقف العدوان والحصار. كما أكدت الكنائس المسيحية في القدس عن تضامنها مع قطاع غزة الجريح ومطالبتها العالم بأسره بضرورة التحرك لأيقاف هذه المجزرة التي ترتكب بحق شعب أعزل وتوجهوا بالدعاء الى الله من أجل نصرة الأهل هناك.

هذا وقد أقيمت صباح اليوم في كل كنائس القدس والأراضي الفلسطينية صلوات خاصة وأدعية من أجل نصرة شعبنا في قطاع غزة.