الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران عطاالله حنا: يا أيها العالم تحرك لنصرة الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 05/01/2009 ( آخر تحديث: 05/01/2009 الساعة: 01:12 )
القدس -معا- قال المطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس في حديث أذاعي امس بعد قداس الأحد بأن من واجب المرجعيات الدينية والروحية ورجال الدين كافة أن يذكروا قادة ومسؤولي هذا العالم بواجباتهم الأنسانية والأخلاقية.

واضاف :"أن المجزرة الرهيبة التي تُرتكب في قطاع غزة على مرأى ومسمع العالم تجعلنا نتسائل أين هم الحكام مما يحدث؟ كما ونتسائل أيضا هل يمر العالم بأزمة أخلاقية وأنعدام للقيم الأنسانية جعلته يصم أذانه ويغلق عينيه أمام ما يحدث من ظلم وأجحاف بحق شعب محاصر أعزل".

وتابع :"أن صور ما يحدث في غزة تصل الى كل مكان والفضائيات تتخطى الحدود والمحيطات وبالرغم من هذا فأن هناك أناس في عالمنا يشاهدون هذه الصور المروعة ولا يتحرك شيئا فيهم وكأنه مشهد روتيني أن تنهمر القذائف والرصاصات على أناس محاصرين فيقتلون ويجرحون وتهدم المنازل على رؤوسهم. أن دور رجال الدين هو أن يذكروا العالم بمسؤولياته لعله من خلال التذكير يمكن أن يحدث شيئا أجابي".

وقال أن القيم الأخلاقية تقول بأنه لا يجوز للمرء أن يكون صامتا ومتفرجا على أناس يساقون الى الذبح دون أي ذنب أقترفوه سوى أنهم فلسطينيون يقطنون في قطاع غزة. فأذا ما تناسى وتجاهل المسؤولون في هذا العالم مسؤولياتهم علينا ألا نيأس من تذكيرهم بهذه المسؤوليات. والمسؤول الذي يتجاهل الظلم الحاصل هذا يعني أنه فقد أنسانيته ومن فقد أنسانيته ليس مؤهلا أن يكون مسؤولا".