الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية طولكرم تفتتح يوماً دراسياً لمعلمي اللغة العربية

نشر بتاريخ: 05/01/2009 ( آخر تحديث: 05/01/2009 الساعة: 13:20 )
طولكرم - معا - افتتح مدير التربية والتعليم في محافظة طولكرم الاستاذ محمد القبج، يوماً دراسياً لمعلمي اللغة العربية ممن يدرّسون صفوف الثامن وحتى العاشر الأساسي، في قاعة مدرسة العدوية، بحضور مشرفو اللغة العربية في المديرية.

وقد تم استضافة الكاتب والباحث الفلسطيني الاستاذ الدكتور يحيى عبد الرؤوف جبر المحاضر في جامعة النجاح الوطنية، الذي عرض تجربته مع طلبة فلسطين في الجامعات في مادة اللغة العربية.

وجاء هذا اليوم الدراسي، حرصاً من مديرية التربية والتعليم في محافظة طولكرم، على رفع كفاية كوادرها التعليمية في مادة اللغة العربية، وتوثيقاً لأواصر العلاقة المهنية بين مديرية التربية والتعليم ومؤسسات التعليم العالي الممثلة بالجامعات الوطنية.

وأكد القبج على أهمية اطلاع معلمي اللغة العربية على القضايا التي تواجه أساتذة الجامعات عند التحاق طلبة الثانوية العامة بقسم اللغة العربية، مثمناً هذه الخطوة التي من شأنها فتح آفاق تربوية جديدة في خطط المعلمين الدراسية، وتوجيه أنظارهم نحو قضايا هامة في مادة اللغة العربية، ومعرباً عن شكره وامتنانه للأستاذ يحيى جبر، مثمناً حضوره ومشاركته الفاعلة، وآملا تكرار مثل هذة اللقاءات الهادفة.

وأعرب يحيى عن سعادته بهذا اللقاء الذي يجسد اهتمام مديرية التربية والتعليم في رفد العملية التربوية، وحرصها على تطوير معلميها، الامر الذي ينعكس ايجابيا على طلبة المدارس اثناء الدراسة وعند الالتحاق بالجامعات.