السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة تخرج الدورة التنشيطية التخصصية لمنتسبي شرطة نابلس وشرطة طوباس

نشر بتاريخ: 05/01/2009 ( آخر تحديث: 05/01/2009 الساعة: 18:18 )
طوباس-معا- أفادت إدارة العلاقات العامة والأعلام في شرطة المحافظة أنة قام اليوم سامي مسلم محافظ طوباس والعميد عيسى حجو مساعد مدير الشرطة للمحافظات والذي حضر نيابة عن اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة بتخريج 110 منتسبي من الدورة التنشيطية التخصصية الأولى لشرطة نابلس والدورة التنشيطية التخصصية الثانية لشرطة طوباس "دورة الشهيد صلاح خلف " .

واستمرت هذه الدورة 12يوم تناولت العديد من التدريبات و شملت الدورة محاضرات في واجبات الشرطة وكيفية التدرج في استخدام القوة ومحاضرات حول حقوق الإنسان والإسعاف الأولي والإعلام وكيفية التعامل مع الجمهور والقبض والتفتيش .

ويأتي تخريج هذه الدورة من ضمن سلسلة من الدورات التنشيطية لشرطة المحافظة وذلك بناء ًعلى تعليمات وتوجيهات اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة لإعادة تأهيل ضباط وأفراد الشرطة ورفع مستوى كفاءتهم وتحسين مستوى الأداء وذلك لبناء شرطة عصرية تليق بتضحيات الشعب الفلسطيني، حيث أفتتح التخريج بالسلام الوطني الفلسطيني وآيات عطرة من القران الكريم وقد ألقى معالي الوزير د.سامي مسلم كلمة رحب فيها الحضور ناقلا لهم تحيات السيد الرئيس محمود عباس في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها شعبنا خاصة في مواجهة العدوان الإسرائيلي الغاشم على أبناء شعبنا وتحديداً في قطاع غزة. وأشار معالي د. سامي أنه في ظل هذه الظروف والتحديات الصعبة مشيدا بدور الشرطة في حفظ النظام وتوفير الأمن والأمان للمواطنين

وكما بارك للخريجين في هذه الدورة وقدم شكره للقائمين عليها وعلى جهود الشرطة في عقد مثل هذه الدورات متمنياُ لهم التوفيق والنجاح في خدمة وطنهم وشعبهم.

وألقى العميد عيسى حجو كلمة نقل فيها تحيات اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة للخرجين ومشيراً أن تخريج هذه الدورة جزء من الخطوات التي تسير بها قيادة الشرطة كمؤسسة بكل معاني الكلمة والتي تعمل ضمن قوانين وأنظمة لبناء جهاز شرطة عصري يعمل على الحفاظ على الأمن وفرض النظام والقانون وداعياً الخريجين العمل بهمة عالية أفضل من ذ ي قبل للحفاظ على المنشات والمؤسسات وحمية شعبنا, ومشدداً على انه ممنوع منعاً باتاً أن يكون هناك خلل في النظام العام .

وألقى رئيس بلدية طوباس عقاب دراغمة كلمة أشار فيها إلى ضرورة سيادة القانون في نشر السل الأهلي للمواطنين الفلسطيني منة اجل أن يكون هناك مجتمع مثالي وأمين وأضاف في كلمته للخريجين انه على عاتقهم مسؤولية كبيرة في حفظ الأمن والنظام العام وتوفير حياة كريمة له من اجل أن يستمر البقاء الفلسطيني على هذه الأرض .

وألقى الرقيب أول بسام بني عودة كلمة الخريجين عبر عن شكره باسم الخريجين لقيادة الشرطة لاهتمامهم في تطوير جهاز الشرطة وقدم الشكر لطاقم التدريب لما ما قدموه في مجال التدريب وتقديم المعلومات الأمنية اللازمة .

وفي نهاية حفل التخريج قدم الدكتور سامي و العميد عيسى حجو ومدير شرطة نابلس العقيد رشيد حمدان ومدير شرطة طوباس الرائد محمد تيم شهادات التخرج للخريجين وكما قدموا شهادات شكر وتقدير للمدربين ولضباط الذين القوا محاضرات ولمركز الشهيد صلاح خلف والهيئة المستقلة لحقوق الإنسان وجمعية الهلال الأحمر وذلك لمساهمتهم في إنجاح عقد الدورة والتي عقدت في مركز الشهيد صلاح خلف. بحضور العقيد رشيد حمدان مدير شرطة محافظة نابلس والرائد محمد تيم مدير شرطة محافظة طوباس ورئيس بلدية طوباس عقاب دراغمة والرائد إسماعيل حنايشة مسؤول التدريب في قوات الشرطة الخاصة ونائبة النقيب محمود جمعة وقادة الأجهزة الأمنية وعدد من الشخصيات الرسمية في المحافظة