الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشيخ احمد الفهد الصباح قضيتكم عادلة وتستحق التضحية

نشر بتاريخ: 05/01/2009 ( آخر تحديث: 05/01/2009 الساعة: 20:32 )
غزة - معا - محمد العمصي - شكلت حالة التضامن العربي والدولي مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة الذي يتعرض لأبشع أنواع القصف الهمجي والبربري والذي طال الإنسان والشجر والحجر ولم تستثني شيئاً حالة من البلسم التي أضفت نوعاً من التعاضد والتضامن والتضافر مع شعب اعزل لا يملك سوي إيمانه بالله وبعدالة قضيته .
محرقة جديدة يقودها الاحتلال الإسرائيلي ضد أطفال وشيوخ ونساء غزة حيث وصل عدد الشهداء لأكثر من 550 شهيداً وأكثر من ثلاثة ألاف مصاب ، فيما لم تستثني المجزرة القطاع الرياضي والاولمبي في فلسطين ، حين طال القصف مبني اللجنة الاولمبية الفلسطينية عبر دكه بصواريخ أف 16 ، فيما لم يسلم عدد من الأندية الرياضية في قطاع غزة كنادي الشمس وملعب فلسطين ونادي اتحاد الشجاعية من التدمير الذي أتي على محتوياته فشكل صدمة للقطاع الرياضي .
** الشيح احمد الفهد الصباح : قضيتكم عادلة وتستحق التضحية **
أكد سعادة الشيخ احمد الفهد الصباح رئيس المجلس الاولمبي الآسيوي في اتصال هاتفي عن تضامن رياضي الكويت ورياضي العالم العربي مع الشعب الفلسطيني في غزة والذي يتعرض لمحرقة جديدة لن تفت في عضد الرجال في فلسطين .
وخاطب سعادة الشيخ رياضيي فلسطين بالقول لهم نقدم لكم تعازينا وكان الله في عونكم ، فقضيتكم عادلة وتستحق التضحية رغم فساوتها والذي لم نشك للحظة أنها ليست بجديدة على العدو الصهيوني الذي لم يستخدم هذه الأساليب في هذه المجازر ، لكنه عدوان مكرر بداية من الاحتلال لأراضينا وصولاً إلى المجازر المستمرة بحق الشعب الفلسطيني .
وأضاف : يا شباب فلسطين .. أيها الرياضيون انتم أساس هذه الدعوة ، لا تقلقوا فانتم أصحاب قضية عادلة بالرغم من الفاتورة الغالية التي تدفع من دماء الشهداء والجرحى ، لكن عزاؤنا أن ذلك هو ضريبة العزة والكرامة .
وواصل سعاة الشيخ حديثه إلى الرياضيين في فلسطين قائلاً لهم : أخوانكم معكم ، قد لا نكون في الميدان ولكن نحن معكم دائماً بقلوبنا ولن يضيع حق وراؤه مطالب ، فالصبر والثبات وإخوانكم سيكونون إلى جانبكم .
وحول قصف مقر اللجنة الاولمبية الفلسطينية في غزة وعدد من الأندية الرياضية قال الشيخ احمد الفهد الصباح لا تقلقوا علي منشئاتكم وعلى بنتيكم التحتية الرياضية ، فنحن أهل لها وسنكون دوماً إلى جانبكم كما كنا على العهد وسندعم جهودكم في البقاء والتحليق في كافة المشاركات العربية والآسيوية والدولية وسنكون يداً بيد معكم في عملية البناء .
وحول التضامن العربي قال الشيخ احمد ، أطمئنكم أن إخوانكم العرب قلوبهم معكم ، وحقيقة نحن سعداء جداً بلمسة التضامن الكويتي الفلسطيني الذي قام بها لاعبو المنتخب الكويتي في خليجي 17 عندما توشحوا بالكوفية الفلسطينية والرمز الفلسطيني الذي تعودنا عليه ، وحقيقة لمسنا مدي التعاطف الكبير من المسئولين من سياسيين ورياضيين اتجاه هذه الخطوة ولن تألوا جهداً في توفير كافة أشكال التضامن والتعاضد مع الشعب الفلسطيني ورياضييه .