إجتماع فلسطيني ايطالي في مجلس محلي بير نبالا

نشر بتاريخ: 11/12/2005 ( آخر تحديث: 11/12/2005 الساعة: 16:40 )
القدس- معا- عقد ظهر أمس إجتماع فلسطيني ايطالي في مجلس محلي بير نبالا ضم من الجانب الفلسطيني حسن عبد ربه مدير عام الحكم المحلي في محافظة القدس ورؤساء مجالس بير نبالا والجيب والجديرة وقلنديا وبيت حنينا فيما شارك في الاجتماع السيد انريكو من القنصلية الايطالية والسيد الفريدو من مقاطعة توسكانا الايطالية.

الاجتماع تناول البحث في آليات تنفيذ المساعدة الايطالية لمجلس الخدمات المشترك لتلك التجمعات والبالغ قيمتها(600000) ويتعلق بالبنية التحتية في مجالات النفايات الصلبة والصرف الصحي بالاضافة الى تنمية القدرات وتأهيل الكوادر الوظيفية العاملة في المجالس بالاضافة لبعض الآليات والمعدات.

المسؤول الايطالي قال بأن البرنامج الايطالي لمساعدة المجلس المشترك لشمال غرب القدس يأتي من منطق الخيار السياسي لتعزيز تنمية وخدمات محافظة القدس لاعتبارات سياسية في ضوء بناء الجدار وما ترتب عليه من معاناة الفلسطينيين.

واكد بأنه في بداية عام 2006 سوف يتم ايفاد خبراء ايطاليين لادارة المياه والنفايات الصلبة والمجاري وتقديم الخدمات واكد بأن المشروع يحظى باهتمام ودعم بلديات ايطاليا في فلورنسا وبيزا وماسكارا وذلك لتعزيز دور السلطة الفلسطينية والحكم المحلي.

حسن عبد ربه من جانبه اكد اهتمام وزارة الحكم المحلي بتطوير المجالس المشتركة والهيئات المحلية وتحسين ادائها وتقديم الخدمات بشكل افضل خاصة في ضوء اجراء الانتخابات المحلية وإشراك المجتمع المحلي في صنع القرار .

واشار عبد ربة الى خصوصية واهمية القدس للشعب الفلسطيني واستعرض المحاولات والاجراءات الاسرائيلية لمحاصرة وعزل القدس وتضييق الخناق على الخدمات ودور الهئيات المحلية.