الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الطلاب العرب في الجامعة العبرية ينظمون تظاهرة صامتة تنديدا بالعدوان عل

نشر بتاريخ: 06/01/2009 ( آخر تحديث: 06/01/2009 الساعة: 23:27 )
القدس -معا- نظم الطلاب العرب في الجامعة العبرية في القدس، تظاهرة صامتة في مدخل حرم "جبل المشارف" احتجاجا على الحرب التي تشنها اسرائيل على قطاع غزة, واشترك في التظاهرة ما يقارب 200 طالب ، بما في ذلك عددا من الطلاب اليهود.

ووقف الطلاب بالقرب من الدوار الرئيسي القريب من الجامعة وحملوا لافتات تندد بالحرب على غزة ، بالإضافة الى رفع صور لضحايا فلسطينيين جراء العملية العسكرية في غزة.

ووصلت الى المكان قوة كبيرة من الشرطة الاسرائيلية وابلغت المتظاهرين ان المظاهرة غير مصرح لها ، لذلك فان الشرطة غير مسؤولة عن اي تهجم ممكن ان يحصل للمتظاهرين.

وسبقت المظاهرة فعالية داخل الحرم الجامعي, وقام عدد من الطلاب اليهود المتطرفين باعمال أستفزازية ضد الطلاب العرب وتلفظوا بكلمات مسيئة ضد العرب و المسلمين حيث وقعت على اثرها اشتباكات بالايدي بين الطلاب العرب وعدد من الطلاب اليهود.

كما وقام الطلاب باجراء حملة تبرعات يوم امس ، واستطاعوا جمع ما يقارب 18 الف شيقل. ومن المخطط ان يقوم الطلاب بفعاليات احتجاجية اخرى في الايام القريبة.

سهير سعد، طالبة فى الجامعة ذكرت لوكالة "معا": " اننا أعلنا اليوم في كافة الجامعات الاسرائيلية أضراب كل يوم لمدة ساعتين تضامنا مع أهالنا في القطاع وتنديدا بالمجازر التي يقوم بها الأحتلال فعل مخزي وانا أشارك زملائي العرب اليوم لنصرة اهل القطاع".

وعلى صعيد أخر حاول بعض الطلاب المتطرفين استفزاز الطلاب العرب بكلمات مسيئة =, لكن الطلاب العرب استمروا على موقفهم السلمى و رباطة الجأش وتوجهنا بسؤال لأحد الطلاب المتطرفين حول الموقف من الحرب في قطاع غزة, أجابت أحدى الطالبات التي كانت ترتدي قميصا يحمل صورة "هرتسل" مؤسس الدولة اليهودية , هذه المظاهرة ضد العرب و المسلمين وحماس , نحن هنا من أجل دولة اسرائيل ونؤيد ما يقوم بة الجيش الأسرائيلي ونساندة قلبا وقالبا ".