الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

صحافيون ونواب يتظاهرون احتجاجاً على استهداف زملائهم وتنديداً بالعدوان

نشر بتاريخ: 07/01/2009 ( آخر تحديث: 07/01/2009 الساعة: 14:43 )
رام الله- معا- تظاهر عشرات الصحافيين والعاملين في المؤسسات الاعلامية في الاراضي الفلسطينية، ونواب من المجلس التشريعي اليوم الاربعاء وسط مدينة رام الله، احتجاجاً على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وتنديداً باستهداف الصحافيين الذين سقط بعضهم بين شهيد وجريح في القطاع واعتقال مراسل قناة العالم ومساعده في القدس.

وندد الصحافيون الذين لبوا دعوة من نقابتهم للاعتصام بسياسة "تكميم الأفواه الإسرائيلية وقمع الصحافيين"، مطالبين بإطلاق سراح الصحافي خضر شاهين، مراسل قناة العالم ومساعده محمد سرحان.

وقد أكد نقيب الصحافيين الفلسطينيين نعيم الطوباسي أن الهدف من استهداف اسرائيل للصحافيين العاملين في قطاع غزة وفي كافة الاراضي الفلسطينية واستشهاد الزميل مصور التلفزيون الجزائري في القطاع، هو التغطية على الجرائم التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق الابرياء والاعتماد على الرواية الاسرائيلية في نقل الاحداث.

وطالب الطوباسي اتحاد الصحفيين العرب ومؤسسات حقوق الانسان الدولية بضرورة التدخل لوقف السياسية الاسرائيلية تجاه الصحافيين الفلسطينيين والاجانب، والافراج عن الصحافيين المعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

بدورها اكدت النائبة في المجلس التشريعي عن حركة فتح ربيحة ذياب ان استهداف الصحافيين العاملين في الاراضي الفلسطينية هو استهداف للحقيقة واستهداف للقيم الانسانية، مناشدة البرلمانات العالمية الضغط على حكوماتها من اجل وضع حد لاستهتار اسرائيل بالاعراف والمواثيق الدولية.