السبت: 24/02/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأهلى يخسر بهدف نظيف أمام إتحاد جدة ويلعب على المركز الخامس فى بطولة العالم

نشر بتاريخ: 11/12/2005 ( آخر تحديث: 11/12/2005 الساعة: 21:53 )
بيت لحم - معا - انتهى اللقاء المنتظر بين الفريقين العربين الاهلي المصري واتحاد جدة السعودي بهدف مقابل لا شيء وذلك ضمن بطولة العالم للاندية التي تجري باليابان حيث كتب موقع النادي الاهلي عن المباراة 0وقف سوء الحظ و عدم التوفيق فى وجه لاعبى الأهلى أمام إتحاد جدة السعودى .. خسر الأهلى مباراة الافتتاح فى بطولة العالم للأندية بهدف نظيف أحرزه محمد نور فى الدقيقة 33 من الشوط الثانى فى المباراة التى أقيمت باستاد طوكيو الأوليمبى ظهر اليوم الأحد .. بهذه النتيجة يلعب الأهلى مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس مع الخاسر من لقاء سيدنى الاسترالى وديبورتيفو سابريسا الكوستاريكى يوم 16 ديسمبر الجارى .

أدار المباراة تحكيم انجليزى بقيادة جراهام بول وبالغ فى إطلاق الصفارات لتتوقف المباراة مرارا على مدار الشوطين .. وأنذر كل من أحمد الدوخي ومحمد كالون وسعود كريري من الاتحاد ، وشادي محمد من الأهلي ، وكل الإنذارات كانت في الشوط الأول.

المباراة فى مجملها متوسطة المستوى سيطر الأهلى على أحداث الشوط الأول وانتقلت السيادة نسبيا إلى فريق إتحاد جدة السعودى معظم فترات الشوط الثانى بعد أن هبط أداء الأهلى وتراجع اللاعبون إلى الدفاع ورغم ذلك فقد تهيأت أمام اللاعبين فرص للتهديف ولكنها جميعا لم تستغل فى الوقت الذى جاء فيه هدف المباراة الوحيد من خطأ دفاعى مشترك بين عصام الحضرى الذى أخطأ فى الخروج من مرماه فى التوقيت المناسب ووائل جمعة الذى لم يشترك فى لعبة الهواء مع محمد نور .

لعب الأهلى مع بداية المباراة بتشكيل يضم عصام الحضرى وشادى محمد ووائل جمعة وأحمد السيد وإسلام الشاطر وجيلبرتو ومحمد شوقى وحسن مصطفى ومحمد بركات ومحمد أبو تريكة وعماد متعب ، أما إتحاد جدة فقد لعب بتشكيل يضم مبروك زايد ورضا تكر وحمد المنتشرى وأحمد الدوخى ومناف أبو شقير وعدنان فلاته وسعود كاريرى والبرازيلى شيكو ومحمد نور ومحمد كالون ومحمد أمين .

بدأ الشوط بفترة جس النبض التى لم تستمر أكثر من خمس دقائق عندما بدأت ملامح خطورة الأهلى على مرمى إتحاد جدة بعد أن سدد أحمد السيد ضربة رأس من الضربة الركنية التى لعبها محمد بركات .. اعتمد مانويل جوزيه المدير الفنى للأهلى على انطلاقات محمد بركات من الخلف للأمام والتى قابلها يوردانسكو المدير الفنى لبطل السعودية برقابة لصيقة على محمد بركات وعماد متعب الذى اضطر للنزول إلى وسط الملعب أحيانا لاستلام الكرة .. وفى الدقيقة 13 كاد محمد بركات أن يحرز الهدف الأول عندما سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء علت عارضة مبروك زايد حارس الاتحاد بقليل .. مال محمد بركات إلى الجهة اليمنى لمعاونة إسلام الشاطر وتكوين جبهة قوية فى مواجهة مناف أبو شقير الظهير الأيسر للاتحاد .. وشكل الثنائى السعودى أحمد الدوخى وسعود كاريرى فى الجهة اليمنى ومحمد كالون بانطلاقاته خطورة فريق الاتحاد .. مال أداء الفريقين خلا منتصف الشوط إلى التأمين الدفاعى وانحصر اللعب نسبيا فى وسط الملعب خاصة أن المباراة هى مباراة كئوس ولا تقبل الهزيمة .. شهدت الدقيقة 34 أخطر فرصة للأهلى عندما لعب محمد أبو تريكة ضربة ركنية جميلة داخل منطقة الجزاء لعبها متعب مباشرة أنقذها الحارس مبروك زايد بصعوبة بالغة وفى الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع أنقذ الحضرى شبه انفراد عن طريق محمد كالون .

تغير الحال فى الشوط الثانى بعد أن نشط فريق الاتحاد وكثف هجماته مع بداية الشوط على مرمى عصام الحضرى خاصة عن طريق محمد كالون و تشيكو .. ودفع جوزيه بتغييره الأول بنزول أحمد أبو مسلم بدلا من جيلبرتو الذى يعانى من آثار الإصابة التى كانت قد لحقت به قبل أسبوعين .