الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
قوات الاحتلال تطلق النار على فتاة بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن في البلدة القديمة بالقدس

مسيرة حاشدة للطواقم الطبية في رام الله تضامنا مع غزة

نشر بتاريخ: 08/01/2009 ( آخر تحديث: 08/01/2009 الساعة: 13:56 )
رام الله- معا -نظمت وزارة الصحة الفلسطينية مسيرة حاشدة شارك فيها حوالي 1500 من موظفي وزارة الصحة وعدد من العاملين في المؤسسات الصحية العاملة في فلسطين، وذلك انطلاقا من مكاتب وزارة الصحة في البيرة باتجاه دوار المنارة وسط رام الله.

ورفعت الطواقم الطبية خلال المسيرة، التي شارك فيها وزير الصحة د. فتحي ابو مغلي، ووكيل الوزارة د. عنان المصري، وكافة كوادر وزارة الصحة من كافة انحاء المحافظات الشمالية، الاعلام الفلسطينية واللافتات والصور التي تستنكر العدوان الاسرائيلي على غزة، واستهداف الطواقم الطبية وسقوط عدد كبير منهم ما بين شهيد وجريح.

وفي كلمته امام المحتشدين اكد ابو مغلي ان الهدف الاساس من هذه المسيرة كان ايصال صوت الطواقم الطبية والصحية للعالم، قائلا:" إننا طلاب سلام ننشد العيش الحر الكريم في وطننا بعيدا عن الاحتلال الذي يعتبر اسوأ اشكال الارهاب، وكل ما يتعلق بالاحتلال من اعتداءات على المواطنين الابرياء وممتلكاتهم، مروا باستهداف الطواقم الطبية والمؤسسات الصحية، حيث استشهد اكثر من 10 من الطواقم الطبية من اطباء ومسعفين واصيب العشرات، هذا اضافة الى قصف عدد من المباني الصحية وسيارات الاسعاف".

وناشد ابو مغلي العالم الحر ضرورة التدخل العاجل ووقف المجازر التي ترتكب تجاه ابناء الشعب الفلسطيني في غزة، موجها التحية لكافة الطواقم الطبية التي تصل الليل بالنهار من اجل انقاذ ابناء شعبها، رغم كافة المخاطر التي تحيط بهم.