الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

لبنان: الاعلان عن اطلاق المقاومة الاسلامية العربية

نشر بتاريخ: 08/01/2009 ( آخر تحديث: 09/01/2009 الساعة: 00:21 )
لبنان - معا - اعلن في صور بجنوب لبنان عن انطلاق المقاومة الاسلامية العربية وذلك خلال مجلس نهاية عاشوراء في المركز الفرعي للمجلس الاسلامي العربي .

وقد اعلن عن ذلك رئيس المجلس الاسلامي العربي العلامة السيد محمد علي الحسيني بحضور عدد من المتطوعين في المقاومة ومئات المواطنين من صور والجنوب .

وقال الحسيني بعد ان اقسم عدد من عناصر المقاومة اليمين" ان الوضع في غزة يتطلب قيام هذه المقاومة التي تضم مسلمين سنة وشيعة وآخرين من دول عربية منها الامارت العربية المتحدة والبحرين حيث اعلن عن فتح باب التطوع امام كل العرب من المحيط الى الخليج للانخراط في المقاومة .

وقال "ان ما يحصل من مجازر ضد اهلنا في غزة امر خطير وهو كربلاء جديدة ..يجب ان نتضامن مع غزة واهلها من واجب عربي وقومي وانساني واسلامي .
واكد ان الشعوب العربية لن تتخلى عن المقاومة وفي الوقت نفسه انها ترغب في السلام العادل وليس الاستسلام . ورددت خلال الاعلان هتافات التأييد للمقاومة .

وقال الحسيني "اننا لسنا دعاة عنف ولكن لا بد من دفع العنف عن غزة حتى يستفيق العدو الاسرائيلي ". واضاف :انني اطلق المقاومة من جنوب لبنان التي ستكون في الخطوط الامامية المدافعة عن الامة العربية والعين الساهرة على الامن القومي العربي".

واشار الى "ان اهل غزة لا يشربون ولا يأكلون ولا ينامون وان حرماتهم تنتهك ويقتل اطفالهم وشيوخهم وشبابهم وان التكليف الشرعي يقول لنا اذهبوا لنصرتهم ومساعدتهم".

واضاف"ان من اهدافنا في المجلس حماية امن امتنا العربية ضد اي اعتداء يستهدفها... ان ارواحنا فداء لأي شبر من ارضنا العربية اننا سنكون في الخطوط الامامية رأس الحربة في مواجهة اي عدوان او خطر يتهدد الامن العربي والبلاد العربية" .

وقال الحسيني ( 37 عاما ) وهو من مواليد شمسطار في لبنان قرب بعلبك وخريج الحوزة العلمية الدينية في قم –ايران انه يفخر بأنه عربي وشيعي وان اهم اهدافه وحدة المسلمين في العالم والدفاع عن شرف الامة العربية وكرامتها ووجودها وحضارتها .