الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تجمع المبادرة الطلابي ينظم مسيرة تضامنية مع قطاع غزة في رام الله

نشر بتاريخ: 08/01/2009 ( آخر تحديث: 08/01/2009 الساعة: 17:49 )
رام الله- معا -نظم تجمع المبادرة الطلابي في مدارس محافظة رام الله والبيرة، ظهر اليوم الخميس مسيرة تضامنية مع قطاع غزة، تحت عنوان "أوقفوا قتل الأطفال في قطاع غزة".

وقد شارك في المسيرة طلبة من المرحلة الإبتدائية في مجموعة من مدارس المحافظة، رفعوا خلالها لافتات تندد بالحرب على قطاع غزة، وتطالب بمحاكمة مجرمي الحرب الإسرائيليين، وبوقف العدوان على قطاع غزة، كما رفعوا العشرات من الأعلام الفلسطينية، ولافتات وضعت عليها صور الشهداء الأطفال، كما رفع بعضهم لافتات كتب عليها أسماء الأطفال الذين قتلوا في المجازر المستمرة في قطاع غزة.

وأكد منسق المكتب الطلابي في محافظة رام الله والبيرة محمد الجريري، أن هذه التظاهرة تأتي في إطار مجموعة من الأنشطة التي أطلقها التجمع في المحافظة من أجل نصرة شعبنا في قطاع غزة، مؤكدا بأن تجمع المبادرة الطلابي سينظم في الأيام القادمة جملة من الأنشطة بما فيها حملة تبرعات عينية لترسل إلى قطاع غزة وأطفالها بالتحديد.

وألقى خلال التظاهرة الطالب إياس أبو رحمة كلمة تجمع المبادرة الطلابي، أكد فيها على ضرورة توحيد الجهود والقوى الوطنية والإسلامية في مواجهة العدوان على أبناء الشعب الفلسطيني، مطالبا المؤسسات الدولية بمحاسبة مرتكبي المجازر الاسرائيلية، التي اعتبرها خرقاً واضحا لإتفاقية جنيف الرابعة.