الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المقاومة تواصل قصف المواقع والبلدات الاسرائيلية بالصواريخ والقذائف

نشر بتاريخ: 09/01/2009 ( آخر تحديث: 09/01/2009 الساعة: 14:57 )
غزة- معا- اكدت مصادر اسرائيلية سقوط على الاقل 18 صاروخاً على المواقع والبلدات الاسرائيلية المحاذية لقطاع غزة منذ ساعات فجر اليوم الجمعة.

واوضحت المصادر سقوط 4 صواريخ "غراد" على بئر السبع، واربعة صواريخ على منطقة مفتوحة في بئر السبع، وستة على المجلس التعاوني الاسرائيلي في شاعر هنغيف واشكول والنقب، واثنين على سديروت، وصاروخ اخر على شعار هنيغف في النقب الغربي وظهر اليوم سقط صاروخ على اسدود دون وقوع اصابات.

وبدورها تواصل الفصائل الفلسطينية قصف المواقع والبلدات الاسرائيلية المحاذية لقطاع غزة، ردا على العداون الاسرائيلي المستمر لليوم "الرابع عشر" في القطاع.

فقد اعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس صباح اليوم مسؤوليتها عن قصف بئر السبع بصاروخي "غراد"، وسديروت بصاروخي "قسام"، وقاعدة تسيلم العسكرية البرية بصاروخ "غراد"، كما تبنت قصف مدينة المجدل بصاروخي "غراد"، وكيبوتس"العين الثالثة" بقذيفتي هاون من العيار الثقيل والاشتباك مع قوة اسرائيلية غرب بيت لاهيا.

كما أعلنت كتائب القسام قصف "نتيفوت" بصاروخ قسام وموقع كرم أبو سالم بقذيفتي هاون واسدود بصاروخ "غراد"، وقالت انه ولاول مرة تم توسيع "بقعة الزيت" بقصف قاعدة "تل نوف" الجوية بصاروخ "غراد" والتي تبعد 45 كم من القطاع.

واعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي وكتائب نسور فلسطين مسؤوليتها عن اطلاق قذيفة "ار. بي. جي" باتجاة دبابة خلف سوق السيارات جنوب مدينة غزة، وقصف سديروت وعسقلان بـ 7 صواريخ.

وبدورها اعلنت كتائب القسام مسؤولتها عن قصف قاعدة "حتسريم" الجوية ومدينة "عزاتا" ب 5 صواريخ "غراد", كما قصفت مدينة "اوفكيم" بصاروخ "غراد".

كما تبنت كتائب نسور فلسطين الاشتباك بالاسلحة الرشاشة مع قوة اسرائيلية خاصة بالقرب من ابراج الشيخ زايد.

وتبنت الجبهة الشعبية "القيادة العامة" تفجير عبوة ناسفة بالية في منطقة السراطين غرب بيت لاهيا، وتفجير عبوة افراد والاشتباك مع القوات الاسرائيلي في منطقة جبل الكاشف فجر اليوم.

وأعلنت كتائب شهداء الاقصى مجموعات الشهيد "أيمن جودة" مسؤوليتها عن قصف سديروت بصاروخين وآخر على كفار عزا صباح اليوم الجمعة.

وتبنت كتائب أبو علي مصطفى وألوية الناصر صلاح الدين مسؤوليتها عن قصف سديروت بصاروخين، وإطلاق صاروخ قصير المدى على موقع صوفا شرق رفح، كما أعلنت عن إطلاق صاروخ موجه على دبابة في منطقة العطاطرة.

وأعلنت الكتائب عن إطلاق قذائف هاون عيار 100 ملم على تجمع للآليات وجنود الاحتلال جنوب حي الزيتون، كما تبنت الكتائب والألوية قصف 4 قذائف هاون على تجمع للآليات بالقرب من الفروسية غرب العطاطرة.