الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب الطيبي يطالب بإطلاق سراح الصحفي خضر شاهين

نشر بتاريخ: 09/01/2009 ( آخر تحديث: 09/01/2009 الساعة: 11:47 )
القدس - معا- طالب النائب د.احمد ألطيبي المستشار القضائي للحكومة الاسرائيلي ميني مزوز بإطلاق سراح الصحفي الفلسطيني خضر شاهين فورا وذلك بعد أن تم اعتقاله على خلفية ما يسمى "بمخالفة قانون الرقابة إبان الحرب".

وكان الصحفي الاسرائيلي ايهود يعاري كما قال الطيبي، قد حرض ببث مباشر في القناة الثانية على خضر شاهين الذي يعمل مراسلا لقناة "العالم" مدعيا أن شاهين قد خالف القانون بنشره نبأ تحركات الآليات الإسرائيلية قبل نصف ساعة من بدء الحرب على غزة وطالب باعتقاله وهكذا حصل إذ عاد يعاري وابلغ المشاهدين خلال دقائق أن الشرطة أبلغته أنها أصدرت أمر اعتقال فوري للمراسل.

وبعد يوم من ذلك قام خضر شاهين بتسليم نفسه للشرطة وما زال رهن الاعتقال ويواجه تهمة مخالفة الرقابة والتجسس لصالح إيران.

وقال النائب ألطيبي رئيس كتلة الموحدة والعربية للتغيير: "لقد قام الصحفي الإسرائيلي روني دانيال المراسل العسكري للقناة الثانية الإسرائيلية بنفس "المخالفة" عندما نشر ثلاثة أيام قبل الحرب عن موعدها دون أن يسأله احد أو أن يحقق معه احد وهو يعمل في نفس القناة التي حرضت على خضر شاهين!!".

وأضاف النائب ألطيبي في رسالته للمستشار القضائي: " أن اعتقال الصحفي الفلسطيني وعدم مساءلة الصحفي الاسرائيلي دليل على التمييز الصارخ في نفس المخالفة أم أن القانون والعقاب خلق ضد العرب فقط؟"، مضيفا ان الاعتقال جاء لترهيب سائر الصحفيين ومنعهم من التغطية المهنية خلال العدوان على غزة.