الأربعاء: 22/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مشهد غاب طويلا: الاف الفلسطينيين تظاهروا بعلم واحد وصورة الرئيس عباس

نشر بتاريخ: 09/01/2009 ( آخر تحديث: 09/01/2009 الساعة: 15:47 )
نابلس - معا - خرج الاف الفلسطينيين في نابلس بعد صلاة الجمعة، في مسيرة جماهيرية حاشدة شاركت فيها كافة الفصائل الفلسطينية رفعوا خلالها "علم واحد فقط" وهو علم فلسطين، وصورة واحد فقط وهي صورة الرئيس محمود عباس، وهتفوا لفلسطين ولغزة في مشهد قل حدوثه في الأراضي الفلسطينية منذ حالة الانقسام الفلسطيني.

وادى الاف الفلسطينيين صلاة الغائب على أرواح شهداء قطاع غزة في المجمع الشرقي من المدينة، وخرجوا في مسيرة حاشدة باتجاه دوار الشهداء استجابة لدعوة من لجنة التنسيق الفصائلي في محافظة نابلس، استنكارا للعدوان الإسرائيلي المتواصل للأسبوع الثاني على التوالي على قطاع غزة وتضامنا مع اهالي قطاع غزة.

وهتف المتظاهرون هتافات وطنية منها "فليسقط مجلس الأمن والمجموعة الدولية" و"ليسقط غصن الزيتون" و"لتحيا البندقية" و"وحدة وطنية غزة وضفة غربية"، كما حيا المتظاهرون في نابلس الرئيس الفنزويلا شافيز وهتفوا باسمه مطالبين كافة الدول العربية أن تحذوا حذوه بطرد السفير الإسرائيلي من عواصمهم احتجاجا على المجازر التي يرتكبها الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة ضد المدنين.

وطالب زاهر الششتري ممثل لجنة التنسيق الفصائلي في كلمه له خلال المسيرة كافة الفصائل بتوحيد كافة الجهود لوقف العدوان الإسرائيلي عن قطاع غزة مؤكدا أن ما يجرى في قطاع هي جرائم حرب ترتكب ضد الإنسانية.

وشارك بالمسيرة ممثلين عن كافة الفصائل الفلسطينية وأعضاء من المجلس التشريعي عن حركتي فتح وحماس منهم نجاة أبو بكر والشيخ حامد البيتاوي إضافة إلى عشرات من الشخصيات الرسمية والوطنية والإسلامية في المحافظة وآلاف المواطنين وساروا باتجاه دوار الشهداء وسط المدنية.