الأحد: 14/08/2022

نقابة الصحافيين تدين العدوان على الصحافيين في غزة وتطالب بحمايتهم

نشر بتاريخ: 10/01/2009 ( آخر تحديث: 10/01/2009 الساعة: 09:13 )
سلفيت- معا- استنكرت نقابة الصحافيين الفلسطينيين استهداف قوات الاحتلال للصحافيين العاملين في قطاع غزة ووضعهم في دائرة الاستهداف، ما يشكل خطراً على حياة الصحافيين العاملين في الميدان.

وأعربت النقابة عن قلقها لاستهداف الطيران الحربي الاسرائيلي برجاً تابعاً لعدة مكاتب صحافية محلية وأجنبية، مع العلم أنها ترفع عدة اشارات صحفية، وقالت في بيان وصل "معا" نسخة عنه: "إن هذا الاستهداف من قبل الاحتلال الاسرائيلي هدفه تخويف وترويع الصحافيين الفلسطينيين لعدم تمكينهم من نقل الحقائق وفضح جرائم الاحتلال".

وطالبت الاتحاد الدولي للصحافيين ولجنة حماية الصحافي والمؤسسات الصحافية الدولية والمجتمع الدولي بتوفير الحماية للصحافيين الفلسطينيين، مؤكدة أن منع الصحافيين الأجانب من الدخول لغزة هو دليل على أن الاحتلال الاسرائيلي يريد فرض تعتيم اعلامي على ما يرتكبه من جرائم ضد المدنيين وضد الصحافيين.

كما طالبت النقابة بلجم هذا العدوان والتحرك الفوري والعاجل للسماح للصحافيين الأجانب والفلسطينيين بالعمل بحرية والسماح للصحافيين الأجانب بالدخول لقطاع غزة.

يشار إلى أنه منذ بدء العدوان على قطاع غزة استشهد 4 صحافيين وجرح العديد في عمليات قصف واطلاق نار اسرائيلية استهدفت الاطقم الصحافية اثناء عملها الميداني.