الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الدفاع الامريكية ترسل سفينة ذخيرة لاسرائيل!!

نشر بتاريخ: 10/01/2009 ( آخر تحديث: 11/01/2009 الساعة: 09:21 )
رويترز- اظهرت وثائق مناقصة ان الجيش الامريكي سعى لاستئجار سفينة تجارية لنقل ذخيرة لاسرائيل هذا الشهر ولكن وزارة الدفاع الامريكية "البنتاجون" قالت انه ليس لهذه الشحنة صلة بالحرب على قطاع غزة.

وقال متحدث باسم البنتاجون ان هذه الذخيرة كانت من اجل مخزون امريكي من الذخيرة في اسرائيل، حيث يضع الجيش الامريكي مسبقا مخزونات في بعض الدول في حالة احتياجها بشكل سريع.

وفي وثائق المناقصة، قالت قيادة النقل البحري العسكري التابعة للبحرية الامريكية ان من المقرر ان تحمل السفينة 325 حاوية "كونتينر" بارتفاع 20 قدما لما ادرج على انها "ذخيرة" على رحلتين من ميناء استاكوس اليوناني الى ميناء اسدود الاسرائيلي في الفترة من منتصف الى اواخر كانون الثاني.

وقال اللفتنانت كولونيل باتريك ريدر المتحدث باسم البنتاجون انه لن يعلق على الطرق الملاحية لاسباب امنية ولكنه اكد ان من المزمع ارسال شحنة ذخيرة الى اسرائيل، مشيرا ان توريد الذخيرة لمخزون الذخيرة الامريكية الموضوعة سلفا في اسرائيل يتماشى مع اتفاقية اجازها الكونجرس في عام 1990 بين الولايات المتحدة واسرائيل، و"هذه الاتفاقية المقررة من قبل روتينية وليست دعما للوضع الحالي في غزة"، قائلا :"ان منشأ الشحنة في الولايات المتحدة، ولم يذكر تفصيلات اخرى عن الحمولة المزمعة".

وادرجت الحمولة على بيان حمولة السفينة بتوصيفها على انها "مادة خطيرة" تضم مواد متفجرة ومفجرات ولكن دون ذكر تفصيلات.

وقدم طلب استئجار سفينة في 31 كانون الاول الماضي على ان تصل اول رحلة للسفينة في موعد لا يتجاوز 25 كانون الثاني والثانية في نهاية الشهر.

وتأتي مناقصة السفينة بعد استئجار سفينة تجارية لنقل شحنة اكبر بكثير من المعدات في ديسمبر .

واكدت شركة شحن المانية فازت بالمناقصة الطلبية عندما اتصلت بها رويترز ولكنها امتنعت عن الادلاء بتفصيلات.