الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح تنظم تظاهرة جماهيرية حاشدة في قلب القدس تنديدا بالحصار

نشر بتاريخ: 10/01/2009 ( آخر تحديث: 10/01/2009 الساعة: 20:36 )
القدس -معا- نظمت لجنة قيادة اقليم القدس في حركة فتح، ظهر اليوم تظاهرة جماهيرية حاشدة في منطقة باب العامود في قلب مدينة القدس، شارك فيها الوزير حاتم عبد القادر عضو مكتب التعبئة والتنظيم التابع لحركة فتح، والنائب جهاد أبو زنيد عضو المجلس التشريعي عن حركة فتح وعمر الشلبي أمين سر حركة فتح في القدس و أحمد رؤيضي مسؤول وحدة القدس في الرئاسة الفلسطينية، وعدد من أعضاء لجنة قيادة اقليم القدس في حركة فتح وأمناء سر، وأعضاء لجان الشعب و المناطق التنظيمية في اقليم القدس وممثلي عن الكاتب الحركية واللجان الشعبية والنقابات والمؤسسات والكادر الفتحاوي المقدسي.

ورفع المتظاهرون صور الشهيد ياسر عرفات، والرئيس محمود عبّاس ولافتات كتب عليها "وطن واحد" في اشارة الى وحدة الدم الفلسطيني في جميع أنحاء الوطن، كما رفع المتظاهرون العلم الفلسطيني ورايات حركة فتح وهتفوا منددين بالمجازر الاسرائيلية، مطالبين بالوحدة الوطنية ومشيدين بجهود الرئيس محمود عبّاس في الدفاع عن الأهل في قطاع غزة.

وحاصرت قوات الاحتلال المدججة بالسلاح موقع التظاهرة الا أن تدافع الجماهير المشاركة أدى الى خرق هذه المحاولة و استمرار التظاهر.

وأشار ديمتري دلياني الناطق باسم قيادة اقليم القدس في حركة فتح الى أن التظاهرة الحاشدة عكست وحدة الصف الفتحاوي و الوطني المندد بجرائم الاحتلال الاسرائيلي بحق أهلنا في قطاع غزة، مضيفا أن رسالة الوحدة الوطنية التي تطالب بها حركة فتح و أغلبية الفصائل الفلسطينية كانت واضحة في التظاهرة التي وجهت ندائها بالوحدة من قلب القدس المحتلة.

وشدد دلياني على أن التظاهرة بيّنت الدعم الجماهيري لجهود الرئيس محمود عبّاس المدافعة بصلابة عن أطفالنا و أخواتنا و أمهاتنا و شيوخنا واخواننا في القطاع.