السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجنرال يوءاف جلانيط: لاعادة احتلال غزة يتطلب 3 اسابيع اخرى من الحرب

نشر بتاريخ: 11/01/2009 ( آخر تحديث: 13/01/2009 الساعة: 15:01 )
القدس - معا - " يجب اعادة احتلال كامل قطاع غزة بكل ثمن ومهما تكلفت اسرائيل من خسائر " هذه العبارة يقولها ويرددها الجنرال الاسرائيلي يوءاف جلانيط من مجلس الامن القومي اليهودي في اسرائيل ليصبح هو اكثر رموز الحرب ومن اشد الدعاة لاعادة احتلال القطاع .

ويشغل جلانيط وهو برتبة عميد قائد قوات جيش الاحتلال الجنوبية ( اي قطاع غزة ) ويقول للكابينيت : والا فان الصواريخ ستصل قريبا الى مدن اسرائيلية ابعد مما وصلت عليه الان .

ونقلا عن مواقع عبرية اخبارية فان قادة اخرون في جيش الاحتلال بدأوا يقتنعون اكثر واكثر بوجهة نظر جلانيط ويضغطون على الحكومة لاجتياح غزة بالكامل بواسطة عشرات الاف الجنود الاحتياط من كتيبة ( هنيغف اي النقب ) .

ومعنى ذلك وفي حال اجتاحت اسرائيل قطاع غزة فان الامر سيحتاج الى ثلاثة اسابيع اخرى من المعارك المكثفة في قطاع غزة . ويقول جلانيط لقادة اسرائيل " اذا لا تفعلوا ذلك فلا تتعجبوا اذا وصلت صواريخ غزة الى تل ابيب لاحقا " .


وبالتزامن مع جلسة الحكومة الاسرائيلية اعترفت اسرائيل اليوم ان طياريها وخصوصا طياروا المروحيات اشتكوا من تعرضهم لنيران مضادة للطائرات في غزة واعتبرت اسرائيل ذلط تصعيدا خطيرا على الصعيد الميداني .

موقع قضايا مركزية وهو موقع اخباري ناطق باللغة العبرية نشر اليوم نقلا عن مصادر اسرائيلية ان الحرس الثوري الايراني قال لحماس انها اذا رفضت وقف اطلاق النار فان ايران ستزودها قريبا بصواريخ تصل من غزة الى تل ابيب .

وقال الموقع ان ايران تمارس ضغوطات شديدة على قادة حماس لا سيما خالد مشعل لرفض التهدئة وانها مقابل ذلك ستعوض حماس عما فقدته من صواريخ بل ستزيد من مداها .

وحسب الموقع فان الاستخبارات الاسرائيلية تقرأ هذه الخطوة الايرانية على ان ايران تريد من اسرائيل اجتياح القطاع لتبدأ بعدها بتشجيع عمليات مقاومة في ذيل الجيش ومن خلفه لتوريطه في حرب استنزاف طويلة في داخل القطاع . على ذمة الموقع الاسرائيلي .