السبت: 13/08/2022

منظمات اهلية تطالب بارسال لجان تحقيق في استخدام الاحتلال اسلحة محرمة

نشر بتاريخ: 12/01/2009 ( آخر تحديث: 12/01/2009 الساعة: 08:37 )
سلفيت- معا- طالب القطاع الصحي في شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية بتحرك دولي عاجل من اجل ارسال لجان تحقيق متخصصة في استخدام الاحتلال الاسرائيلي اسلحة محرمة بحق تجمعات المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة.

وأشار القطاع الصحي الى ان الاحتلال الاسرائيلي بات يستخدم اسلحة متفجرة غريبة وبناء على ملاحظة الاطباء في المستشفيات فأن هذة الاسلحة غير المعروفة تسبب حروقا تصل الى العظام واجسام الجرحى والشهداء، اضافة الى استخدام الاحتلال اسلحة تطلق دخانا وغازا غريبا يؤدي الى ضيق في التنفس وبخاصة لدى الاطفال.

وأكد القطاع الصحي الذي يضم في عضويته ثلاثة عشرة منظمة أهلية صحية انه ليس غريبا على الاحتلال الاسرائيلي ان يستخدم هذه الاسلحة المحرمة بحق المدنيين الفلسطينيين حيث ان الاحتلال يتعمد قتل المدنيين والدلائل واضحة على الارض من حيث الاعداد الكبيرة من الشهداء والجرحى الذين سقطوا جراء العدوان الاسرائيلي المتصاعد واستهداف المباشر لطواقم الاسعاف والمرافق الصحية.

وناشد القطاع الصحي بالتحرك الفوري والعاجل لوقف جرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال الاسرائيلي بحق ابناء الشعب الفلسطيني وفتح كافة المعابر امام الافراد والبضائع وتمكين الجرحى من العلاج في الخارج.