الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محكمة سالم العسكرية تأجل محاكمة الاسير طارق قعدان من بلدة عرابة في جنين

نشر بتاريخ: 12/12/2005 ( آخر تحديث: 12/12/2005 الساعة: 20:07 )
جنين - معا - اجلت محكمة سالم العسكرية اليوم الاثنين الموافق 12/12/2005 البت بقضية الأسير طارق حسين عوض قعدان من بلدة عرابة قضاء جنين.

وكان الاسير طارق حسين و البالغ من العمر 32 عاما قد اعتقل يوم 14/9/2004 من منزله في عرابة مع شقيقته القيادية في حركة الجهاد الإسلامي في الضفة الغربية منى قعدان حيث أمضى سنه كاملة في الاعتقال الإداري ومن ثم أحالته الى المحكمة بذريعة وجود اعترافات تصب في مجملها في الانتماء للحركة الجهاد الإسلامي ونشاطه في الجماعة الإسلامية الإطار الطلابي للحركة في جامعة القدس المفتوحة ، حيث يحاول الشيخ قعدان ومنذ 4 سنين أن يكمكل تعليمه الجامعي في تخصص في الزراعة .

من جانبه افاد المحامي نائل زحالقة ان:" النيابة الاسرائيلية تصر على إصدار حكم بسجن طارق قعدان 20 شهرا وترفض التراجع عن قرارها"

يذكر ان ذوي الأسير طارق محرومون من زيارته وخاصة شقيقته منى قعدان ووالدته التي تعاني من العديد من الأمراض المزمنة و ساءت حالتها في الآونة الأخيرة وادخلت المستشفى للعلاج بعد أصابتها بجلطة في الدماغ

وقالت والدة الاسير قعدان المريضة :" أنا مريضة وبحاجة لوجود طارق الى جانبي وخاصة أنني اشعر أن أيامي في الدنيا باتت معدودة. أتمنى من الله رؤيته والاجتماع به عن قريب باذن الله. فلم المح وجهه منذ اعتقاله منذ أكثر من عام وخمس شهور "