الخميس: 18/08/2022

مصادر مطلعة لوكالة معا : مروان البرغوثي لن يشكل قائمة بديلة رغم تحفظاته واستيائه

نشر بتاريخ: 12/12/2005 ( آخر تحديث: 12/12/2005 الساعة: 21:39 )
بيت لحم - معا - يبدو ان مروان البرغوثي حسم الجدل السري والعلني الذي دار خلال ال 48 ساعة الماضية والذي كان يدور حول امكانية تشكيله لقائمة مستقلة بعيدا عن القائمة الرسمية لحركة فتح .

وجاء ذلك الحسم والوضوح بعد زيارة قام بها زميله قدروة فارس في زنزانته بسجن بئر السبع حيث نقلت اوساط مطلعة ان الاسير مروان البرغوثي عبر عن التزامه بالموقف حفاظا على وحدة حركة فتح رغم تحفظاته واستيائه من الاليات المتبعة في الاختيار والترتيب ومطالبته باحترام نتائج البرايمرز واستطلاعات الرأي وتوجهات الشارع الفلسطيني.

وفي تعقيبه على الموقف قال النائب حاتم عبد القادر وهو احد قيادي حركة فتح وزميل للمناضل مروان البرغوثي : ان مروان لا بد ان يختار وحدة الحركة رغم محاولات البعض ايجاد محميات تاريخية تقفز عن مصالح الحركة وديمقراطيتها.

واضاف عبد القادر عبد القادر : لا نريد ان ننسى اننا لسنا الوحيدين في الميدان الانتخابي وعلى القيادة ان تدرك ذلك وان تضع نصب عينها اختيار الافضل والانسب بعيدا عن المصالح الضيقة التي تخنق الحركة مع قناعاتي بان مروان لا يناضل في سبيل كون اسمه اول القائمة بل يناضل في سبيل فلسطين اولا وفي سبيل ان ياخذ الشرفاء حقهم في الوطن والحركة.

ومن جانب اخر علمت معا ان من اهم عوامل تاخير اعلان قيادة فتح لقائمتها التي ستخوض بها انتخابات الوطن هو خلاف وجدل حول الاسماء الخمسة الاولى في القائمة حيث يتردد ان احمد قريع ابو العلاء سيكون الاول في حين يكون البرغوثي رابعا في حين تحدثت اخبار اخرى عن تمسك اخرين في ان يكون مروان البرغوثي اولا .

كما تترد اسماء رئيس المجلس التشريعي روحي فتوح والنائبة انتصار الوزير وصخر بسيسو واحمد حلس في مقدمة القائمة.