الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحياة البرية وجمعية الرفق بالحيوان توقعان اتفاقية تعاون مشترك

نشر بتاريخ: 13/01/2009 ( آخر تحديث: 13/01/2009 الساعة: 12:28 )
بيت لحم- معا -وقعت جمعية الحياة البرية في فلسطين وجمعية الرفق بالحيوان العالمية WSPAومقرها بريطانيا، هذا الاسبوع اتفاقية للتعاون المشترك لعام 2009 بقيمة خمس وثلاثون الف جنيه استرليني، لدعم نشاطات الحياة البرية في عملية الرفق بحيوانات المزرعة.

وسيتم معالجة حيوانات المزرعة في مناطق الريف الغربي والشرقي لمحافظة بيت لحم وبالاضافة الى حملات للتوعية البيئية للمزارعين ولطلبة المدارس الخاصة بعملية الرفق بهذه الحيوانات وكيفية العناية بها.

ووقع الاتفاقية من جانب الحياة البرية كل من حازم قمصية رئيس الهيئة الادارية وعماد الاطرش المدير التنفيذي للجمعية، وعن الرفق بالحيوان اليستر فايندلي مدير البرامج للشرق الاوسط.

وقال الاطرش:" ان الحياة البرية كانت قد وقعت على مفاهيم الرفق بالحيوان ومعاييرها العالمية خلال العام الماضي، ونصت الاتفاقية على متابعة مفاهيم الرفق بالحيوان وخاصة ان مجتمعاتنا الريفية تعتمد كثيرا على مثل هذه الحيوانات وتعتبر مصدرا مهما في حياته الزراعية، وعلينا ان نعمل بجد لحماية مثل هذه الحيوانات في المستقبل القريب".

كما ذكر الاطرش بأن الجمعية قامت من خلال نشاطاتها التي دعمت من قبل مؤسسة الانسان الحيوان"Animal people" الامريكية العام الماضي، بمعالجة ومعاينة حوالي 200 رأس من حيوانات المزرعة في كل من قرى نحالين والولجة ومدينة بيت ساحور في محافظة بيت لحم، والعوجا في محافظة أريحا والاغوار، باشراف د. يوسف مسلم مدير وحدة الرفق بالحيوان في الجمعية والمتطوع د.فاروق النجاجرة ومتابعة د. عماد مكركر مستشار وزير الزراعة الفلسطيني للشئون البيطرية ود. لبيب بدر من مديرية البيطرة في محافظة بيت لحم، حيث اقرت الهيئة الادارية للحياة البرية العام الماضي في احدى اجتماعاتها تشكيل وحدة الرفق بالحيوان خاصة بالجمعية تتولى الاعداد والتنسيق لكافة هذه النشاطات المميزة على مستوى الوطن وخاصة انها الاولى من نوعها، وقد لاقت نتائج هذه الحملات في العام الماضي نتائج مميزة ساعدت المزارعين على تحسين شروط معيشة حيواناتهم اليومية.