الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"فدا" يؤكد على ضرورة تفعيل أشكال التضامن مع غزة وتوسيع مداها

نشر بتاريخ: 13/01/2009 ( آخر تحديث: 13/01/2009 الساعة: 15:02 )
رام الله- معا- أكد الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" على ضرورة تفعيل أبناء الشعب الفلسطيني في محافظات الضفة وداخل الخط الأخضر وفي كافة مناطق اللجوء والشتات لكل أشكال الدعم والإسناد لإخوتهم في قطاع غزة، داعياً إلى إشراك كل المؤسسات الرسمية والشعبية وجميع قطاعات الشعب في ذلك، ومن أجل تنويع هذه الفعاليات وتكثيفها.

كما طالب في بيان وصل "معا" نسخة عنه جماهير الأمة العربية والإسلامية إلى القيام بفعاليات مماثلة والى الاستمرار فيما بدأته على هذا الصعيد.

وعلى الصعيد السياسي، جدد "فدا" إدانته لرفض إسرائيل تنفيذ قرار مجلس الأمن الأخير ( 1860 ) وعدم قبولها حتى الآن المبادرة المصرية، ودعا مجلس الأمن الذي سيجتمع اليوم الثلاثاء لوضع آلية تلزم إسرائيل بالوقف الفوري لعدوانها على قطاع غزة وسحب قواتها من القطاع وفك حصارها عنه وفتح كافة معابره.

وطالب حركة حماس بالتجاوب مع التحركات الدبلوماسية والسياسية الرامية لتجنيب الشعب الفلسطيني مزيدا من سفك الدماء، ودعاها خصوصا إلى قبول قرار مجلس الأمن المذكور والتجاوب مع المبادرة المصرية لتمكين مصر من العمل على هذا الصعيد.

واكد البيان على أهمية عقد قمة عربية طارئة، كما أعلن، من أجل اتخاذ موقف عربي موحد للجم آلة الحرب الإسرائيلية؛ وطالب القيادة الفلسطينية بوقف المفاوضات ورهن استئنافها بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة أولا، وثانيا في الضفة، وخاصة الاستيطان وأعمال البناء في جدار الفصل. وشدد على أهمية تكثيف الحملات الشعبية من أجل تعميم مقاطعة البضائع الإسرائيلية لتصبح جزءاً من الثقافة اليومية للجماهير.