السبت: 22/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

طاقم شؤون المرأة يستعد لعقد مؤتمر مشروع سنابل السنوي في جنين

نشر بتاريخ: 13/01/2009 ( آخر تحديث: 13/01/2009 الساعة: 15:39 )
جنين- معا - استعد طاقم شؤون المرأة لعقد المؤتمر السنوي الخاص بمشروع "سنابل" في السابع عشر من الشهر الحالي في مدينة جنين تحت عنوان "التعليم طموح وتحدي".

وقالت إيمان نزال منسقة مشروع سنابل الذي ينفذه طاقم شؤون المرأة في محافظة جنين:" إن طاقم شؤون المرأة هو عبارة عن إئتلاف نسوي، يعمل في مجالات التعبئة والضغط والتوعية بحقوق النساء في محافظة جنين وكافة محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة منذ عام 1992، لخدمة المجتمع الفلسطيني بشكل عام وقطاع المراة بشكل خاص".

وحول المؤتمر هذا العام، أضافت نزال:" إن القضية الأساسية التي سيتناولها المؤتمر تتعلق بقطاع التعليم في محافظة جنين، إذ يعقد المؤتمر هذا العام في ظل هذه الظروف القاسية والصعبة التي يمر بها شعبنا الفلسطيني، وفي ظل إستمرار الحرب والعدوان على أهلنا في قطاع غزة، حيث يسقط المئات من الشهداء والجرحى من الأطفال والنساء".

وحول أهداف المؤتمر، أوضحت بأن المؤتمر هذا العام يسلط الضوء على واقع التعليم في محافظة جنين، ويحمل عنوان "التعليم طموح وتحدي"، إذ يتناول قضية التعليم وواقعه من جهة، وتطلعات الجهاز الرسمي والجهات الشعبية والأهالي والنساء، بالإضافة إلى المختصيين في قطاع التعليم في فلسطين من جهة ثانية، حيث سيخرج المؤتمر بتوصيات يرفعها الى الجهات المعنية.

ويشارك في المؤتمر بالإضافة لطاقم شؤون المرأة، كل من مديرية التربية والتعليم في جنين ومديرية التربية والتعليم في قباطية، بالإضافة إلى النساء اللواتي يشكلن مجموعات سنابل في محافظة جنين.