الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

متحدث باسم الجيش الاسرائيلي لا نعلم اي شيء عن اطلاق صواريخ باتجاه مستوطنات جنين

نشر بتاريخ: 12/06/2005 ( آخر تحديث: 12/06/2005 الساعة: 01:22 )
بيت لحم - معا - قال الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي ايتان عروسي تعقيبا على ما ورد في بيان لكتائب شهداء الاقصى وسرايا القدس حول قيامها الليلة الماضية بقصف مستوطنة شاكيد المقامة على اراضي جنين بصاروخ من طراز جنين واحد انه لا علم للجيش الاسرائيلي باية انباء او معلومات عن هذا الموضوع وان اياً من المستوطنين في مستوطنات جنين لم يبلغ عن وقوع صواريخ في محيط المستوطنات .

واوضح ان الجيش يجري الليلة وغدا عمليات تفتيش لبقايا صواريخ قد تكون وقعت في مناطق مفتوحة وسيتم الاعلان عن نتائج التحقيقات والبحث في وقت لاحق من اليوم .

وكانت كتائب شهداء الاقصى التابعة لحركة فتح وسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي في جنين قد اعلنتا انها قصفت مستوطنة شاكيد بصاروخ من نوع جنين واحد .

وجاء في بيان عسكري صادر عن وحدات العمل المشترك وصل وكالة معا نسخة منه ان هذه الوحدات نفذت القصف ردا على اغتيال قوات الاحتلال مروح كميل قائد سرايا القدس في جنين وناصر زكارنة احد قادة كتائب شهداء الاقصى وتدنيس المصحف الشريف في معتقل مجدو .

ويذكر انها المرة الثالثة التي تعلن فيها مجموعة فلسطينية استخدامها لصواريخ في مناطق الضفة الغربية مما يعتبر تحولا كبيرا في اساليب مجموعات الانتفاضة .

يشار الى ان كتائب الاقصى وسرايا القدس في مدينة جنين قد اعلنت قبل اكثر من شهر عن تشكيل جهاز عسكري مشترك اطلق علية اسم وحدات العمل المشترك التي حمل بيان اليوم توقيعها .