الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوات الاحتلال تعتقل 7 مواطنين من قريتي بيت عوا وسعير

نشر بتاريخ: 14/01/2009 ( آخر تحديث: 14/01/2009 الساعة: 12:27 )
قوات الاحتلال تعتقل 7 مواطنين من قريتي بيت عوا وسعير
الخليل- معا- اعتقلت قوات الاحتلال 7 مواطنين فجر اليوم الاربعاء من بينهم شقيقان من قريتي بيت عوا جنوب الخليل وسعير شمالا، واقتادتهم الى جهة مجهولة.

وقال رئيس نادي الأسير في محافظة الخليل امجد النجار لـ"معا" ان قوات الاحتلال اقتحمت القرية وطالبت عبر مكبرات الصوت المواطنين ممن تزيد أعمارهم عن 18 عاما التجمع في مدرسة القرية، وتم احتجاز عدد كبير من سكان البلدة واخضاع عدد منهم للتحقيق الميداني والاعتداء بالضرب على آخرون، في الوقت الذي كان يقوم به جنود الاحتلال بمداهمة بيوت القرية والعبث بمحتوياتها والحاق الاضرار بأثاثها.

واضاف النجار ان قوات الاحتلال اعتقلت 7 مواطنين وهم: الشقيقان فارس وسمير عيسى مسالمة ومصعب محمد السويطي، معاذ حافظ السويطي، عبد احمد سعيد السويطي، عيسى محمد عيسى القاهوش، ومنذر احمد العموري من قرية سعير شمال الخليل.

واوضح أن عدد معتقلي محافظة الخليل إرتفع منذ بداية الشهر الحالي الى 74 معتقل، بعد اعتقال 7 مواطنين فجر اليوم من قريتي بيت عوا وسعير، مطالبا المؤسسات الحقوقية الدولية والصليب الأحمر الدولي بالعمل على الضغط على حكومة الاحتلال للإفراج عن الأسرى المرضى وكبار السن والأطفال والنساء.