الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشؤون الاجتماعية في الخليل تنظم دورة تدريبية للمعاقين

نشر بتاريخ: 14/01/2009 ( آخر تحديث: 14/01/2009 الساعة: 12:42 )
الخليل- معا - نظمت وزارة الشؤون الاجتماعية صباح أمس الثلاثاء، دورة تدريبية للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، من القضايا الاجتماعية المستفيدين من صندوق تأهيل الأشخاص المعاقين والمدعوم من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في مقر رابطة الجامعيين الفلسطينيين في الخليل،تحت عنوان "كيف تبدأ مشروعك الصغير وأهمية دراسة الجدوى الاقتصادية".

وذلك بالتنسيق مع وكالة الغوث ممثلة بالأستاذ والمحاضر مروان أبو هيكل من" un " بحضور مدير مشروع الأشخاص المعاقين إياد الديك في الوزارة وفؤاد حمدان مدير دائرة الدمج والتأهيل، وماهر عيد منسق مشروع الإقراض للأشخاص المعاقين في منطقة الجنوب وعرفات ابوراس من العلاقات العامة في الوزارة. وبمشاركة 12 شخصا من مختلف الإعاقات البصرية والحركية.

وتأتي هذه الدورة ضمن سلسلة دورات تم تقسيمها على ثلاثة محافظات وجدولتها على ثلاثة مراحل على النحو التالي:نابلس 12في-1-2009، ورام الله في 13-1-2009 ، والخليل في 14-1-2009.

وافتتح الدورة ماهر عيد منسق مشروع الإقراض للأشخاص المعاقين في منطقة الجنوب، حيث رحب بالحضور ونقل تحيات وزير الشؤون الاجتماعية د. محمود الهباش، كما شكر لرابطة الجامعيين ممثلة برئيس مجلس الإدارة الأستاذ احمد سعيد التميمي على استضافتهم وحسن الاستقبال والتنظيم، قائلا:" إن الوزارة تهدف من هذا المشروع الانتقال من مرحلة الإغاثة إلى مرحلة التنمية، متمنيا لهؤلاء الأشخاص التوفيق في مشاريعهم المستقبلية".

واشتملت الدورة على العديد من المواضيع المتعلقة في كيفية إنشاء المشاريع والتي تهدف إلى تطوير قدرات المعاقين في المجالات الاقتصادية وإدارة المشاريع وتطويرها.

كما وأكد إياد الديك مدير المشروع حرص الوزارة ورعايتها لتلك الفئة من المجتمع، موضحا بأن الوزارة باشرت منذ أكثر من شهر بصرف شيكات للمعاقين من اجل تكوين مشاريع صغيرة للمعاقين تعود عليهم بالفائدة في المستقبل، وقد تمت المتابعة في تذليل الصعوبات من الأخصائيين الاجتماعيين.