الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

زكي: الشعب الفلسطيني قادر على ان يتجاوز جراحاته

نشر بتاريخ: 14/01/2009 ( آخر تحديث: 14/01/2009 الساعة: 13:44 )
لبنان- معا- عقد في دارة الحريري في صيدا اللقاء الشهري لفعاليات المدينة بدعوة من وزيرة التربية والتعليم بهية الحريري ومشاركة ممثل اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية سفير دولة فلسطين في لبنان عباس زكي وممثل حركة حماس اسامة حمدان وحضور شخصيات دينية مسيحية واسلامية من المنطقة.

وقال زكي بعد اللقاء: "تدارسنا مع رجال لهم رؤى ووزن في المأساة والمعاناة في غزة بدعوة من بهية الحريري في بيت يمثل جسر محبة لكل حملة الافكار من اجل ايجاد مخرج لما تمر به فلسطين".

واكد ان "ما يجري في غزة له اصداء ايجابية وخلق فلسطينيين اكثر من الفلسطينيين، وما وجودنا هنا في نفس الوقت انا واسامة حمدان الا تعبير صادق عن حجم الوعي الفلسطيني بأبعاد حرب الابادة التي تشنها اسرائيل على شعبنا الذي سينتصر بصموده ومقاومته".

وحول توقعه استمرار العمليات العسكرية لايام او اسابيع، اجاب زكي:" لم نعد الايام لاننا مررنا بتجارب كثيرة من حصار الرئيس ياسر عرفات اربع سنوات في المقاطعة وقبلها حصار بيروت 88 يوما، فشعبنا قادر على ان يتجاوز جراحاته وان يلقن الاحتلال درسا لن ينساه"ظ

ورأى ان الكل الان يقاوم في فلسطين من موقعه سواء في الميدان او في مجلس الامن والمؤتمرات ولا احد يستطيع ان يغض الطرف عما تقوم به اسرائيل من ممارسات استفزت كل سكان الارض.