الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس تستنكر اعتقال مرشحها الدكتور عمر عبد الرازق في سلفيت

نشر بتاريخ: 13/12/2005 ( آخر تحديث: 13/12/2005 الساعة: 13:16 )
قلقيلية- معا- استنكرت حركة حماس قيام قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم باعتقال مرشح الحركة على قائمة الوطن لانتخابات التشريعي عن منطقة سلفيت الدكتور عمر عبد الرازق المحاضر في جامعة النجاح الوطنية بعد ساعات من اعلانه ترشيح نفسه للانتخابات.

واعتبرت مصادر في حماس اعتقال عبد الرازق خطوة تهدف الى تكبيل الحركة, ومنعها من خوض معركة الانتخابات التشريعية.

وأوضحت المصادر أن اعتقال الدكتور عبد الرازق، جاء بعد ساعات من إعلان ترشحه للانتخابات التشريعية ضمن قائمة حماس على مستوى الوطن، وبعد تصريحاته التي أكد فيها أن الهدف من تشرحه هو تعزيز دور المقاومة ومحاربة الفساد.

ومن الجدير ذكره أن الدكتور عمر عبد الرازق حاصل على شهادة الدكتوراة في الاقتصاد الرياضي والدولي، وهو أستاذ مشارك في الاقتصاد بجامعة النجاح الوطنية وحاصل على جائزة عبد الحميد شومان للعلماء الشبان العرب عام 1991 لأبحاثه حول الاقتصاد الفلسطيني في ظل الاحتلال, ويعتبر خبير اقتصادي متميز في الاقتصاد الفلسطيني وله أكثر من 40 بحثا منشورا حول الاقتصاد الفلسطيني وعمل خبيرا ومستشارا اقتصاديا لكثير من الهيئات والمؤسسات الفلسطينية والدولية, بالإضافة إلى انه اعتقل في سجون الاحتلال اعتقالا إداريا في الفترة 1997 - 1998.

يشار أن قوات الاحتلال كانت قد اعتقلت فجر اليوم في سلفيت الدكتور عمر محمد ناصر عبد الرازق احد مرشحي حركة حماس للانتخابات التشريعية بعد تفتيش منزله والاعتداء عليه.