الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

شاحنة مساعدات برازيلية ترسل الى قطاع غزة

نشر بتاريخ: 14/01/2009 ( آخر تحديث: 14/01/2009 الساعة: 15:14 )
رام الله - معا - تم ارسال شحنة من المساعدات البرازيلية عبارة عن 14 طن من المواد الغذائية والطبية الى قطاع غزة عبر الهيئة الخيرية الهاشمية.

وقد تم الاعلان عن الهيئة في الاردن في الاجتماع الذي تم بين وزير الشؤون الاجتماعية د.محمود الهباش ووزير خارجية البرازيل سيلسو اموريم ورئيس الهيئة الخيرية الهاشمية الاردنية محمد ماجد العطيان.

وخلال الاجتماع تحدث الهباش عن الجهود التي تبذلها السلطة الوطنية لادخال المساعدات الانسانية الى قطاع غزة في ظل الظروف الحرجة التي يمر بها اهلنا في قطاع غزة نتيجة العدوان الاسرائيلي.

وقدم الشكر للحكومة البرازيلية على دعمها السياسي والانساني في ظل الاوضاع الصعبة كما أشاد بالجهود التي تبذلها الحكومة الاردنية لايصال المساعدات لاهلنا في قطاع غزة وثمن الدور الكبير الذي تقدمه الهيئة الخيرية الهاشمية الاردنية على المستويين العربي والدولي، ومضاعفة الجهود لزيادة عدد الشاحنات التي تدخل يوميا الى قطاع غزة من 15- 20 شاحنة، كما تحدث عن الوضع الانساني الصعب في قطاع غزة وعن الحاجة لادخال 700- 1000 شاحنة في اليوم من المواد الاساسية واسرائيل تعرقل ادخال المساعدات وتغلق المعابر ولا تسمح سوى باستخدام معبر كرم ابو سالم الذي لا يستوعب كل الشاحنات المطلوب ادخالها وما يسمح بدخوله فقط 60-70 شاحنة في اليوم مما يفاقم الاوضاع الانسانية.